مجلس الوزراء يجري تعيينات في عدة قطاعات حكومية (نص البيان) -- ويكيلكس: أثرياء سعوديون يتاجرون بفتيات موريتانيا -- صحيفة : CNN عرضت فلما لمهاجرين إلي" داعش" من بينهم موريتانيين -- متسول عمره 70 سنة يجمع 1600دولار شهريا ويرسلها لأبنائه في الجامعة -- رئيس فرقة الدرك في واد الناقة يحبط عملية ضخمة لتهريب الكوكايين -- قرار باستعادة المعلمين والأساتذة المفرغين والمعارين -- الوزير الأول لم يقيل ولد عبد الدائم وإنا استبدل اثنين من معاونيه (تفاصيل) -- إقالة المكلف بمهمة بالوزارة الأولى محمد ولد عبد الدايم -- بدء التجارب على لقاح جديد ضد فيروس إيبولا -- ملاح طائرة يحتجز ركاب مورتانيين --      

 

السنغال تنجح في علاج الشاب الغيني من فيروس "إيبولا"

الاربعاء 10-09-2014


أعلنت وزارة الصحة السنغالية اليوم الأربعاء شفاء الشاب الغيني الذي دخل إلى السنغال لتظهر عليه علامات الإصابة بفيروس "إيبولا"، بعد قرابة أسبوعين من العلاج في مستشفى "فان" بالعاصمة السنغالية دكار.

وقال الدكتور باب آمادو دياك، المدير في وزارة الصحة: "قمنا بفحوصات مراقبة لمرتين، أظهر خلالها المريض أنه لم يعد مصاباً بالفيروس، لقد شفيّ".

وأضاف الطبيب السنغالي: "لقد كانت حالة دخلت إلى السنغال، لقد أخذنا جميع الاحتياطات وتعهدنا، والحمد لله حصلنا على هذه النتيجة".

وكانت الشاب الغيني وهو يدرس في جامعة كوناكري قد دخل إل السنغال بغية قضاء العطلة، وذلك بعد أن شارك وهو في طريقه إلى السنغال في مراسم دفن شقيقه الذي قتله الفيروس.

وكان الشاب الغيني قد التقى بـ 67 مواطناً سنغالياً تمكنت السلطات من إدخالهم إلى الحجز الطبي، ولم تظهر على أي من هؤلاء أعراض الإصابة بالفيروس حتى الآن.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني للشهر السابع من 2013

- 1 أورو الشراء: 388,41 البيع: 392,30

- 1 دولار الشراء: 302,12 البيع: 305,15

(ريم ميديا) بهذه المرثية الرائعة للعلامة ولد الددو، نتذكر ونذكر بالراحل جمال ولد الحسن

ضابط عراقي يروي خفايا سقوط الموصل

CHRONIQUE MAURITANIDES : Habib Ould Mahfoudh


لماذا لا نسمع إلا جعجعة ولا نرى طحينا؟/ الولي ولد سيدي هيبه


La nécessaire reconduction du Premier Ministre, Dr. Moulaye Ould Mohamed Laghdhaf Par Weddadi (...)


ازدياد عدد الفتيات اللواتي يقمن بأدوار تمثيلية


 

Flash Video - 6.9 ميغابايت