ميناء أنواكشوط المستقل "الصداقة" يفند -- العقيد المختار ولد محمد في ذمة الله -- بنت امم: على المسؤولين الابتعاد عن المحسوبية -- في رسالة خطية: السيسي يطلع ولد عبد العزيز على اتفاق غزة -- دراسة علمية: المشي 20 دقيقة يومياً يجنب السرطان -- إحالة شاب إلى السجن "بألاك" بسبب الاعتصاب -- فريق علمى بالنمسا يحذر الرجال: النوم بجوار الزوجة يدمر العقل -- قوى التقدم يشجب عدم الترخيص لمؤتمر "افلام" والأخير يدعو لتفكيك موريتانيا -- اتهام أصهار وزير الداخلية بإستغلال النفوذ وحاكم باركيول برفض تنفيذ تعليماته -- المديرة العامة لإحدى وسائل الإعلام الرسمية علي حافة الزواج من شخصية في الدولة --      

 

يعيش مع ورم وزنه 100 كيلوغرام منذ الطفولة

الاربعاء 2-07-2014


يستعد الأطباء في العاصمة الصينية بكين لإزالة ورم ضخم يزن 100 كغم تقريباً من بطن مريض تعايش معه منذ الطفولة، بحسب ما أوردت صحيفة غلوبال تايمز الصينية.

واضطر الأطباء لتخصيص سريرين للمريض يانغ جيانبين (30 عاماً) في مستشفى جيش التحرير الشعبي الصيني، وذلك لاستيعاب الورم الضخم البالغ طوله 1.2 متر، ويشكل أكثر من ثلثي وزن المريض الكلي.

وأشار والد يانغ إلى أن آخر وزن لابنه أجري قبل عدة أيام وأظهر أنه يزن 150 كغم، وقدر الأطباء أن وزنه الأصلي في حال أزيل الورم لا يتعدى 50 كغم.

وأظهرت الفحوصات أن يانغ يعاني من مرض الورم العصبي الليفي، وهو اضطراب وراثي يؤثر على النمو الطبيعي للأنسجة والخلايا، ويتسبب بنمو هذه الخلايا بشكل سرطاني.

واكتشف يانغ وجود الورم للمرة الأولى عندما كان في المدرسة الابتدائية بمقاطعة شانشي، إلا أن أسرته لم تتعاط مع المرض بالشكل المناسب، وأخذ الورم بالنمو ليصل إلى الحجم الذي هو عليه اليوم.

وكان يانغ قد خضع لعلاج مكثف بهدف القضاء على الورم، إلا أن الأدوية التي وصفها الأطباء المحليون لم تنجح في ذلك، ونما الورم بشكل متسارع في العامين الأخيرين، ليشكل عائقاً أمام حركة يانغ الذي لم يعد قادراً على السير، فكان لا بد من إجراء عمل جراحي لحل المشكلة.

ويشعر والد يانغ بالقلق الشديد من أن لا يتمكن من تغطية نفقات العملية التي تصل إلى حوالي 500 ألف يوان (80500 دولار)، ويأمل أن يحصل على الدعم من الحكومة والجمعيات الأهلية للحصول على المبلغ، حسب موقع24.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني للشهر السابع من 2013

- 1 أورو الشراء: 388,41 البيع: 392,30

- 1 دولار الشراء: 302,12 البيع: 305,15

(ريم ميديا) بهذه المرثية الرائعة للعلامة ولد الددو، نتذكر ونذكر بالراحل جمال ولد الحسن

ضابط عراقي يروي خفايا سقوط الموصل

CHRONIQUE MAURITANIDES : Habib Ould Mahfoudh


لماذا لا نسمع إلا جعجعة ولا نرى طحينا؟/ الولي ولد سيدي هيبه


La nécessaire reconduction du Premier Ministre, Dr. Moulaye Ould Mohamed Laghdhaf Par Weddadi (...)


ازدياد عدد الفتيات اللواتي يقمن بأدوار تمثيلية


 

Flash Video - 6.9 ميغابايت