ولد هيداله مصاب بالشلل..ويقيم في سجن انفرادي -- 7 وضعيات نوم تفضح علاقة الزوجين العاطفية -- وزير الاتصال ينضم لـ"فيس بوك" -- نواذيبو: العثور على جثة شاب قضي غرقا -- خلل فني يتسبب في إلغاء رحلة تابعة للموريتانية للطيران -- اجراءات أمنية بالسوق المركزي و طوابير أمام البنوك قبل العيد بيوم واحد -- 190 مليون دولار تعويضاً من مستشفى لمريضات صوّرن عاريات -- ذهب إلى الطبيب بسبب آلام في المعدة فأبلغه أنه امرأة تعاني من آلام الطمث -- أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي معلقا على خطاب بيرام : نكون حمقى فى أمريكا إذا كنا نراهن على صداقة أمثال هذا الشخص -- حالة استنفار بعد هروب أول مريضة بفيروس الايبولا --      

 

يعيش مع ورم وزنه 100 كيلوغرام منذ الطفولة

الاربعاء 2-07-2014


يستعد الأطباء في العاصمة الصينية بكين لإزالة ورم ضخم يزن 100 كغم تقريباً من بطن مريض تعايش معه منذ الطفولة، بحسب ما أوردت صحيفة غلوبال تايمز الصينية.

واضطر الأطباء لتخصيص سريرين للمريض يانغ جيانبين (30 عاماً) في مستشفى جيش التحرير الشعبي الصيني، وذلك لاستيعاب الورم الضخم البالغ طوله 1.2 متر، ويشكل أكثر من ثلثي وزن المريض الكلي.

وأشار والد يانغ إلى أن آخر وزن لابنه أجري قبل عدة أيام وأظهر أنه يزن 150 كغم، وقدر الأطباء أن وزنه الأصلي في حال أزيل الورم لا يتعدى 50 كغم.

وأظهرت الفحوصات أن يانغ يعاني من مرض الورم العصبي الليفي، وهو اضطراب وراثي يؤثر على النمو الطبيعي للأنسجة والخلايا، ويتسبب بنمو هذه الخلايا بشكل سرطاني.

واكتشف يانغ وجود الورم للمرة الأولى عندما كان في المدرسة الابتدائية بمقاطعة شانشي، إلا أن أسرته لم تتعاط مع المرض بالشكل المناسب، وأخذ الورم بالنمو ليصل إلى الحجم الذي هو عليه اليوم.

وكان يانغ قد خضع لعلاج مكثف بهدف القضاء على الورم، إلا أن الأدوية التي وصفها الأطباء المحليون لم تنجح في ذلك، ونما الورم بشكل متسارع في العامين الأخيرين، ليشكل عائقاً أمام حركة يانغ الذي لم يعد قادراً على السير، فكان لا بد من إجراء عمل جراحي لحل المشكلة.

ويشعر والد يانغ بالقلق الشديد من أن لا يتمكن من تغطية نفقات العملية التي تصل إلى حوالي 500 ألف يوان (80500 دولار)، ويأمل أن يحصل على الدعم من الحكومة والجمعيات الأهلية للحصول على المبلغ، حسب موقع24.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني للشهر السابع من 2013

- 1 أورو الشراء: 388,41 البيع: 392,30

- 1 دولار الشراء: 302,12 البيع: 305,15

ضابط عراقي يروي خفايا سقوط الموصل

مسعود يتهم رفاقاً له بالكذب ويطالب بمعاقبة أحد الضباط

لماذا لا نسمع إلا جعجعة ولا نرى طحينا؟/ الولي ولد سيدي هيبه


La nécessaire reconduction du Premier Ministre, Dr. Moulaye Ould Mohamed Laghdhaf Par Weddadi (...)


ازدياد عدد الفتيات اللواتي يقمن بأدوار تمثيلية


مع " المسار الحانوتي " الحلقة (2


 

Flash Video - 6.9 ميغابايت