منتدى المعارضة يصدر ميثاقه التنظيمي ويحدد أقطابه وتحالفاته -- شكر وامتنان من أسرة أهل امّمّ إلى جميع أفراد الشعب الموريتاني العظيم -- فوائد النعناع على صحة الإنسان -- فتاة موريتانية تهرب مع عشيقها إلى السنغال -- بالصور: شخص لا يغلق فمه منذ 21 عاماً بسبب تضخم لسانه ولقب بصاحب أضخم لسان فى العالم -- وزير خارجية موريتانيا في زيارة مفاجئة للعاصمة العراقية -- وفاة سجين متأثرا بغازات أطلقها الحرس -- تلقت رسالة هاتفية من جدتها المتوفية قبل سنوات! -- ما السر وراء تعليق الخطوط الجوية الفرنسية لرحلاتها إلى نواكشوط -- المجموعة الحضرية تلغي عقد شركة "ريم كوم" --      

 

يعيش مع ورم وزنه 100 كيلوغرام منذ الطفولة

الاربعاء 2-07-2014


يستعد الأطباء في العاصمة الصينية بكين لإزالة ورم ضخم يزن 100 كغم تقريباً من بطن مريض تعايش معه منذ الطفولة، بحسب ما أوردت صحيفة غلوبال تايمز الصينية.

واضطر الأطباء لتخصيص سريرين للمريض يانغ جيانبين (30 عاماً) في مستشفى جيش التحرير الشعبي الصيني، وذلك لاستيعاب الورم الضخم البالغ طوله 1.2 متر، ويشكل أكثر من ثلثي وزن المريض الكلي.

وأشار والد يانغ إلى أن آخر وزن لابنه أجري قبل عدة أيام وأظهر أنه يزن 150 كغم، وقدر الأطباء أن وزنه الأصلي في حال أزيل الورم لا يتعدى 50 كغم.

وأظهرت الفحوصات أن يانغ يعاني من مرض الورم العصبي الليفي، وهو اضطراب وراثي يؤثر على النمو الطبيعي للأنسجة والخلايا، ويتسبب بنمو هذه الخلايا بشكل سرطاني.

واكتشف يانغ وجود الورم للمرة الأولى عندما كان في المدرسة الابتدائية بمقاطعة شانشي، إلا أن أسرته لم تتعاط مع المرض بالشكل المناسب، وأخذ الورم بالنمو ليصل إلى الحجم الذي هو عليه اليوم.

وكان يانغ قد خضع لعلاج مكثف بهدف القضاء على الورم، إلا أن الأدوية التي وصفها الأطباء المحليون لم تنجح في ذلك، ونما الورم بشكل متسارع في العامين الأخيرين، ليشكل عائقاً أمام حركة يانغ الذي لم يعد قادراً على السير، فكان لا بد من إجراء عمل جراحي لحل المشكلة.

ويشعر والد يانغ بالقلق الشديد من أن لا يتمكن من تغطية نفقات العملية التي تصل إلى حوالي 500 ألف يوان (80500 دولار)، ويأمل أن يحصل على الدعم من الحكومة والجمعيات الأهلية للحصول على المبلغ، حسب موقع24.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني للشهر السابع من 2013

- 1 أورو الشراء: 388,41 البيع: 392,30

- 1 دولار الشراء: 302,12 البيع: 305,15

(ريم ميديا) بهذه المرثية الرائعة للعلامة ولد الددو، نتذكر ونذكر بالراحل جمال ولد الحسن

ضابط عراقي يروي خفايا سقوط الموصل

المرأة الموريتانية..الاستثناء المميز | مريم بنت أمود


الإمارة والتجارة | الشيخ عبدي ولد الشيخ


فيلم نواكشوط أم فيلم تمبكتو | محمد ولد عبدو


CHRONIQUE MAURITANIDES : Habib Ould Mahfoudh


 

Flash Video - 6.9 ميغابايت