إحالة عمدة للسجن ووضع آخرين تحت الرقابة القضائية بلعيون -- وفاة سائحة فرنسية في مدينة كيفه (تفاصيل) -- ترخيص شركة لبيع "السلاح" قرب مقبرة "لكصر" -- اختفاء قيمة ٢٢ مليون أوقية من وزارة التعليم العالي -- هل سبق وأن رأيتم صورة الأمير أحمد سالم والمخطار السالم -- صورة نادرة للشخصية الوطنية المشهورة وأول عمدة لمدينة أنواكشوط ولد خيار -- الحكومة تصادق على مرسوم الاحصاء الانتخابي (نص البيان) -- موريتانيا تشدد نظام معاقبة لصوص الماء والكهرباء -- إقالات وتغييرات متوقعة في أجهزة الدولة الموريتانية -- "موسم الزواج وحلق الشعر".. طقوس موريتانية خاصة في رمضان --      

 

رغم ضعف الحضور ,,, المنتدى يعلن عن 4 مهرجانات جماهيرية بنواكشوط (تفاصيل وصور)

الأربعاء 11-01-2017


أعلن الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض عن تنظيم عدة مهرجانات بالعاصمة نواكشوط ستكون غلى النحو التالي:

نواكشوط الغربية يوم 14 يناير الجاري.

نواكشوط االشمالية يوم 21 يناير.

نواكشوط الجنوبية 28 يناير .

وقال ولد باب مين خلال اشرافه على ندوة سياسية ينظمها المنتدي اليوم بدار الشباب القديمة تحت شعار"ثمان سنوات من تسيير النظام..مسار فاسد وأداء فاشل" إن الوضع السياسي في البلد يعيش أسوأ حالاته من خلال تعنت النظام القائم مت حلحلة الأزمة القائمة في البلاد.

وأضاف ولد باب مين أن المواطن الموريتاني يعاني أمام غلاء المعيشة بالاضافة إلى حرمانه واطهاده اليومي امام مراكز الحالة المدنية .

وحسب موقع الطواري فقد ظهرت رفوف طويلة من مقاعد قاعة دار الشباب القديمة وهي خاوية من أي جمهور، وذلك أثناء نشاط سياسي ينظمه المننتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، لتسليط الضوء على ثمان سنوات من تسيير النظام الحالي للبلاد.

وكان لافتا ضعف حضور النساء للمهرجان الذي حضره عدد من قادة المنتدى ’ مع ملاحظة لغياب العنصر الجماهيري داخل قاعة دار الشباب مكان انعقاد الندوة السياسية التي تستمر ليومين.

وكان المنتدي قد أعلن قبل عدة أيام عن تنظيم ندوة سياسية مساء اليوم بدار الشباب القديمة عند تمام الساعة الرابعة إلا أن الإقبال كان ضعيفا إلى وقت كتابة الخبر’ كما رصد موفد الطوراي تأخر حضور قادة المنتدى لقاعة دار الشباب.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت