ولد محمد خونا يترأس اجتماع لجنة متابعة نتائج الحوار -- الاطباء الموريتانيين يحجتون ويهددون بالتصعيد (تفاصيل) -- يحيى ولد حد أمين يلاحق ولد محمد لغظف؟ (معلومات صادمة) -- تمديد الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي إلى غاية ال 4 يوليو -- وفاة سيدة موريتانية بسبب نزيف غامض في الانف (تفاصيل) -- انسجاب شيخ تجكجة من مناظرة نائب برلماني -- اخصائي موريتاني يحذر من تناول لحوم المعز الحضري المعروف باكويرات -- تقرير مصري يشيد بجهود موريتانيا في مجال الطاقة الشمسية (فيديو) -- ريم ميديا تنشر صورة الرجل الذي بواسطته تمت رؤية الهلال -- مياه الأمطار تقطع أهم طريق بموريتانيا (صور) --      

 

جامي يقبل مجددا بالهزيمة ويدعو للتسامح (تفاصيل مثيرة)

الأربعاء 11-01-2017


دعا الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي إلى التسامح قبل أن يؤكد سعيه إلى حل الأزمة السياسية في بلاده بطريقة سلمية، فيما أعلن التلفزيون الرسمي أن تنصيب زعيم المعارضة رئيساً للبلاد يوم 19 يناير الجاري.

جرى ذلك خلال خطاب متلفز لجامي تحدث فيه عن الأزمة السياسية التي بدأت في غامبيا بعد انتخابات رئاسية فاز بها مرشح المعارضة أداما بارو، واعترف جامي بالهزيمة فيها قبل أن يتراجع ويؤكد عدم اعترافه بالنتائج.

وقال جامي في خطابه أمس الثلاثاء إنه عين وسيطاً عاماً من أجل المساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة السياسية التي تهز البلاد منذ أكثر من شهر، قبل أن يؤكد أن "الأزمة سيتم حلها بشكل سلمي".

وأعلن جامي أنه "سيطلب من وزير العدل والبرلمان التصويت على قانون للعفو من أجل تفادي أي عمليات استهداف ممنهجة"، في إشارة إلى تلميحات أطراف في المعارضة لإمكانية محاكمته ورموز نظامه بعد تخليه عن السلطة.

وشدد جامي في خطابه على ضرورة أن يتمسك الغامبيون بمبادئ التسامح والعفو، وخص بالذكر الطبقة السياسية.

وخلال بث خطابه، نشر التلفزيون الحكومي شريطاً إخبارياً يعلن أن أداء الرئيس الجديد أداما بارو لليمين الدستورية سيتم يوم 19 يناير الجاري.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

هل بلغت موجة هبوط أسعار خامات الحديد نهايتها؟


الدكتور دخل الحكومة شريفا.. وخرج نظيفا


ولد محمد لغظف رجل الثقة والأخلاق العالية إلى أين؟ بقلم: المهندس/ السيد ولد المجتبى


قراءة في وثيقتي .. العقيد والمقدم


 

Flash Video - 7 ميغابايت