ولد منصور يدعو الاغلبية لمناظرة سياسية بعد هزيمتها في المناظرة القانونية -- نوذيبو: انتقادات حادة لقيادة الحزب الحاكم وتهديد بالانسحاب (تفاصيل) -- ولد سيد عبد الله يكشف تفاصيل جديدة عن عملية السطو -- الشرطة تستيعد مبالغ مالية معتبرة (فيديو) -- مخاوف من تكرر سيناريو أحداث "كزرة" بوعماتو (تفاصيل خاصة) -- مدينة روصو الحدودية تشهد عمليات سرقة منظمة (تفاصيل) -- إعادة تمثيل جريمة السطو المسلح على فرع BMCI بــ"سانترمتير" (صور وفيديو) -- دعم متميز لمبادرة ولد المامي -- هويات المعتقلين في عملية مصرف BMCI -- عاجل: إلقاء القبض على منفذي عملية BMCI (تفاصيل) --      

 

جامي يقبل مجددا بالهزيمة ويدعو للتسامح (تفاصيل مثيرة)

الأربعاء 11-01-2017


دعا الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي إلى التسامح قبل أن يؤكد سعيه إلى حل الأزمة السياسية في بلاده بطريقة سلمية، فيما أعلن التلفزيون الرسمي أن تنصيب زعيم المعارضة رئيساً للبلاد يوم 19 يناير الجاري.

جرى ذلك خلال خطاب متلفز لجامي تحدث فيه عن الأزمة السياسية التي بدأت في غامبيا بعد انتخابات رئاسية فاز بها مرشح المعارضة أداما بارو، واعترف جامي بالهزيمة فيها قبل أن يتراجع ويؤكد عدم اعترافه بالنتائج.

وقال جامي في خطابه أمس الثلاثاء إنه عين وسيطاً عاماً من أجل المساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة السياسية التي تهز البلاد منذ أكثر من شهر، قبل أن يؤكد أن "الأزمة سيتم حلها بشكل سلمي".

وأعلن جامي أنه "سيطلب من وزير العدل والبرلمان التصويت على قانون للعفو من أجل تفادي أي عمليات استهداف ممنهجة"، في إشارة إلى تلميحات أطراف في المعارضة لإمكانية محاكمته ورموز نظامه بعد تخليه عن السلطة.

وشدد جامي في خطابه على ضرورة أن يتمسك الغامبيون بمبادئ التسامح والعفو، وخص بالذكر الطبقة السياسية.

وخلال بث خطابه، نشر التلفزيون الحكومي شريطاً إخبارياً يعلن أن أداء الرئيس الجديد أداما بارو لليمين الدستورية سيتم يوم 19 يناير الجاري.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع اذاعة فرنسا الدولية

ولد بولخير يعلق على المؤتمر الصحفي للرئيس وموقفه من الاستفتاء (مقابلة)

التعديلات الدستورية و"قانون تغيير العقليات" (تحليل)


تأثيرات نتائج تشريعيات غامبيا الأخيرة على المشهد السياسي


هل فقد ربابنتنا بوصلة الإبحار؟


ملامح مرشح التوافق الوطني المنشود....!


 

Flash Video - 7 ميغابايت