تعرف على الموريتاني الذي رفع علم بلاده فوق العلم الاسرائيلي -- الكشف عن المراحل التي وصلتها الاشغال في المحاور الطرقية بشمال البلاد -- نواكشوط تفقد معلما من ابرز معالمها (صورة) -- موريتانيا تبرم اتفاقا اقتصاديا مع دول غرب افريقيا (تفاصيل) -- جزر الكناري تستقطب الوزراء الموريتانيين خلال موسم العطل -- قتيل في انهيار بئر للتنقيب عن الذهب (هويته) -- القبض على عصابة لتزوير الأموال في نواكشوط -- APA: موريتانيا تعيش وضعا أمنيا طبيعيا رغم هجمات واغادوغو -- عودة وحدة عسكرية موريتانية من وسط إفريقيا -- التحقيق مع موظفين بالحالة المدنية في قضية تجنيس أجانب (تفاصيل) --      

 

جامي يقبل مجددا بالهزيمة ويدعو للتسامح (تفاصيل مثيرة)

الأربعاء 11-01-2017


دعا الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي إلى التسامح قبل أن يؤكد سعيه إلى حل الأزمة السياسية في بلاده بطريقة سلمية، فيما أعلن التلفزيون الرسمي أن تنصيب زعيم المعارضة رئيساً للبلاد يوم 19 يناير الجاري.

جرى ذلك خلال خطاب متلفز لجامي تحدث فيه عن الأزمة السياسية التي بدأت في غامبيا بعد انتخابات رئاسية فاز بها مرشح المعارضة أداما بارو، واعترف جامي بالهزيمة فيها قبل أن يتراجع ويؤكد عدم اعترافه بالنتائج.

وقال جامي في خطابه أمس الثلاثاء إنه عين وسيطاً عاماً من أجل المساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة السياسية التي تهز البلاد منذ أكثر من شهر، قبل أن يؤكد أن "الأزمة سيتم حلها بشكل سلمي".

وأعلن جامي أنه "سيطلب من وزير العدل والبرلمان التصويت على قانون للعفو من أجل تفادي أي عمليات استهداف ممنهجة"، في إشارة إلى تلميحات أطراف في المعارضة لإمكانية محاكمته ورموز نظامه بعد تخليه عن السلطة.

وشدد جامي في خطابه على ضرورة أن يتمسك الغامبيون بمبادئ التسامح والعفو، وخص بالذكر الطبقة السياسية.

وخلال بث خطابه، نشر التلفزيون الحكومي شريطاً إخبارياً يعلن أن أداء الرئيس الجديد أداما بارو لليمين الدستورية سيتم يوم 19 يناير الجاري.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

العلم "الشريف".. والعلم الأشرف / محمد فاضل امصبوع


استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان.


قراءة في نصر 5 أغسطس: مسؤولية المنتصر، مع "الطلقاء"، و "المستهزئين"، و"المثبطين".


سقطت، أزيحت، كسدتG8


 

Flash Video - 7 ميغابايت