إحالة عمدة للسجن ووضع آخرين تحت الرقابة القضائية بلعيون -- وفاة سائحة فرنسية في مدينة كيفه (تفاصيل) -- ترخيص شركة لبيع "السلاح" قرب مقبرة "لكصر" -- اختفاء قيمة ٢٢ مليون أوقية من وزارة التعليم العالي -- هل سبق وأن رأيتم صورة الأمير أحمد سالم والمخطار السالم -- صورة نادرة للشخصية الوطنية المشهورة وأول عمدة لمدينة أنواكشوط ولد خيار -- الحكومة تصادق على مرسوم الاحصاء الانتخابي (نص البيان) -- موريتانيا تشدد نظام معاقبة لصوص الماء والكهرباء -- إقالات وتغييرات متوقعة في أجهزة الدولة الموريتانية -- "موسم الزواج وحلق الشعر".. طقوس موريتانية خاصة في رمضان --      

 

تعقيدات تواجه الموريتانيين جراء تأخر اجراءات الحالة المدنية (تفاصيل)

الأربعاء 11-01-2017


تتفاقم أزمة الحصول على بطاقات التعريف الوطني مع اقتراب الموعد الرسمي لغلق باب التقدم للامتحانات الوطنية نهاية شهر يناير الجاري.

ورغم توالي الأسابيع لا يزال هناك الكثير من الطلاب ينتظرون الحصول على بطاقة التعريف الوطنية من مراكز الاستقبال التابعة للوكالة الوطنية لسجلات السكان والوثائق المؤمنة.

ويبذل ذوو التلاميذ جهودا مضنية من أجل الحصول على بطاقات تعريف لأطفالهم ويمكث هؤلاء ساعات طويلة في طوابير لا نهاية لها تمتد كل صباح أمام المراكز.

وتتأخر العملية كثيرا بسبب التصحيحات، وخصوصا على أسماء العائلية وتوافقها لدى الأبناء وآبائهم، وذلك ضمن عملية يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.

وهناك أسباب أخرى للتأخير تتعلق باستخراج شهادات الميلاد وشهادات الزواج. حسب موقع الصحراء

كما يشتكي المراجعون من عدم احترافية وكلاء المراكز وتعاملهم الذي تشوبه حالات ارتباك نظرا للاكتظاظ واستعجال جميع المراجعين دون احترام الطابور.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت