تعرف على الموريتاني الذي رفع علم بلاده فوق العلم الاسرائيلي -- الكشف عن المراحل التي وصلتها الاشغال في المحاور الطرقية بشمال البلاد -- نواكشوط تفقد معلما من ابرز معالمها (صورة) -- موريتانيا تبرم اتفاقا اقتصاديا مع دول غرب افريقيا (تفاصيل) -- جزر الكناري تستقطب الوزراء الموريتانيين خلال موسم العطل -- قتيل في انهيار بئر للتنقيب عن الذهب (هويته) -- القبض على عصابة لتزوير الأموال في نواكشوط -- APA: موريتانيا تعيش وضعا أمنيا طبيعيا رغم هجمات واغادوغو -- عودة وحدة عسكرية موريتانية من وسط إفريقيا -- التحقيق مع موظفين بالحالة المدنية في قضية تجنيس أجانب (تفاصيل) --      

 

تعقيدات تواجه الموريتانيين جراء تأخر اجراءات الحالة المدنية (تفاصيل)

الأربعاء 11-01-2017


تتفاقم أزمة الحصول على بطاقات التعريف الوطني مع اقتراب الموعد الرسمي لغلق باب التقدم للامتحانات الوطنية نهاية شهر يناير الجاري.

ورغم توالي الأسابيع لا يزال هناك الكثير من الطلاب ينتظرون الحصول على بطاقة التعريف الوطنية من مراكز الاستقبال التابعة للوكالة الوطنية لسجلات السكان والوثائق المؤمنة.

ويبذل ذوو التلاميذ جهودا مضنية من أجل الحصول على بطاقات تعريف لأطفالهم ويمكث هؤلاء ساعات طويلة في طوابير لا نهاية لها تمتد كل صباح أمام المراكز.

وتتأخر العملية كثيرا بسبب التصحيحات، وخصوصا على أسماء العائلية وتوافقها لدى الأبناء وآبائهم، وذلك ضمن عملية يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.

وهناك أسباب أخرى للتأخير تتعلق باستخراج شهادات الميلاد وشهادات الزواج. حسب موقع الصحراء

كما يشتكي المراجعون من عدم احترافية وكلاء المراكز وتعاملهم الذي تشوبه حالات ارتباك نظرا للاكتظاظ واستعجال جميع المراجعين دون احترام الطابور.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

العلم "الشريف".. والعلم الأشرف / محمد فاضل امصبوع


استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان.


قراءة في نصر 5 أغسطس: مسؤولية المنتصر، مع "الطلقاء"، و "المستهزئين"، و"المثبطين".


سقطت، أزيحت، كسدتG8


 

Flash Video - 7 ميغابايت