ولد منصور يدعو الاغلبية لمناظرة سياسية بعد هزيمتها في المناظرة القانونية -- نوذيبو: انتقادات حادة لقيادة الحزب الحاكم وتهديد بالانسحاب (تفاصيل) -- ولد سيد عبد الله يكشف تفاصيل جديدة عن عملية السطو -- الشرطة تستيعد مبالغ مالية معتبرة (فيديو) -- مخاوف من تكرر سيناريو أحداث "كزرة" بوعماتو (تفاصيل خاصة) -- مدينة روصو الحدودية تشهد عمليات سرقة منظمة (تفاصيل) -- إعادة تمثيل جريمة السطو المسلح على فرع BMCI بــ"سانترمتير" (صور وفيديو) -- دعم متميز لمبادرة ولد المامي -- هويات المعتقلين في عملية مصرف BMCI -- عاجل: إلقاء القبض على منفذي عملية BMCI (تفاصيل) --      

 

ابرز الملفات المطروحة على مكتب الرئيس بعد انتهاء عطلته السنوية

الاثنين 9-01-2017


عاد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح أمس إلى نواكشوط بعد أسابيع قضاها في بوادي تيرس زمور رفقة أفراد أسرته وعدد قليل من الاصدقاء الشخصيين .

وقطع الرئيس إجازته للقاء وفد مغربي معتذر عن تصريحات أمين عام حزب الاستقلال المغربي التي طالب خلالها بضم موريتانيا إلى المغرب ، كما أجرى قبل ذلك العاهل المغربي محمد السادس اتصالا هاتفيا بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .

وينتظر الرئيس فور عودته الكثير من الملفات من بينها التعديل الوزاري الذي بات حديث الصالونات والمجالس ، إضافة إلى التغييرات الدستورية التي أصبح من المؤكد أنها ستمرر عبر البرلمان الموريتاني بغرفتيه الشيوخ والجمعية الوطنية .

وفي انتظار الرئيس كذلك المساهمة في حل الأزمة الغامبية ، التي تطالب أطراف دولية ولد عبد العزيز بالتدخل لحلحلتها .
وكما أسلفنا فإن للعلاقات مع المغرب هي الأخرى ملفها المتشعب الذي سيكون هو الآخر على طاولة الرئيس .

ملفات بعضها شائك وبعضها مختلط الأوراق يترقب الشارع الموريتاني ما سينجز فيها من لدن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز واركان حكمه .. وهل ستكون هناك نجاحات في بعضها وإخفاقات في بعضها الآخر .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع اذاعة فرنسا الدولية

ولد بولخير يعلق على المؤتمر الصحفي للرئيس وموقفه من الاستفتاء (مقابلة)

التعديلات الدستورية و"قانون تغيير العقليات" (تحليل)


تأثيرات نتائج تشريعيات غامبيا الأخيرة على المشهد السياسي


هل فقد ربابنتنا بوصلة الإبحار؟


ملامح مرشح التوافق الوطني المنشود....!


 

Flash Video - 7 ميغابايت