ولد محمد خونا يترأس اجتماع لجنة متابعة نتائج الحوار -- الاطباء الموريتانيين يحجتون ويهددون بالتصعيد (تفاصيل) -- يحيى ولد حد أمين يلاحق ولد محمد لغظف؟ (معلومات صادمة) -- تمديد الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي إلى غاية ال 4 يوليو -- وفاة سيدة موريتانية بسبب نزيف غامض في الانف (تفاصيل) -- انسجاب شيخ تجكجة من مناظرة نائب برلماني -- اخصائي موريتاني يحذر من تناول لحوم المعز الحضري المعروف باكويرات -- تقرير مصري يشيد بجهود موريتانيا في مجال الطاقة الشمسية (فيديو) -- ريم ميديا تنشر صورة الرجل الذي بواسطته تمت رؤية الهلال -- مياه الأمطار تقطع أهم طريق بموريتانيا (صور) --      

 

ابرز الملفات المطروحة على مكتب الرئيس بعد انتهاء عطلته السنوية

الاثنين 9-01-2017


عاد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح أمس إلى نواكشوط بعد أسابيع قضاها في بوادي تيرس زمور رفقة أفراد أسرته وعدد قليل من الاصدقاء الشخصيين .

وقطع الرئيس إجازته للقاء وفد مغربي معتذر عن تصريحات أمين عام حزب الاستقلال المغربي التي طالب خلالها بضم موريتانيا إلى المغرب ، كما أجرى قبل ذلك العاهل المغربي محمد السادس اتصالا هاتفيا بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .

وينتظر الرئيس فور عودته الكثير من الملفات من بينها التعديل الوزاري الذي بات حديث الصالونات والمجالس ، إضافة إلى التغييرات الدستورية التي أصبح من المؤكد أنها ستمرر عبر البرلمان الموريتاني بغرفتيه الشيوخ والجمعية الوطنية .

وفي انتظار الرئيس كذلك المساهمة في حل الأزمة الغامبية ، التي تطالب أطراف دولية ولد عبد العزيز بالتدخل لحلحلتها .
وكما أسلفنا فإن للعلاقات مع المغرب هي الأخرى ملفها المتشعب الذي سيكون هو الآخر على طاولة الرئيس .

ملفات بعضها شائك وبعضها مختلط الأوراق يترقب الشارع الموريتاني ما سينجز فيها من لدن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز واركان حكمه .. وهل ستكون هناك نجاحات في بعضها وإخفاقات في بعضها الآخر .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

هل بلغت موجة هبوط أسعار خامات الحديد نهايتها؟


الدكتور دخل الحكومة شريفا.. وخرج نظيفا


ولد محمد لغظف رجل الثقة والأخلاق العالية إلى أين؟ بقلم: المهندس/ السيد ولد المجتبى


قراءة في وثيقتي .. العقيد والمقدم


 

Flash Video - 7 ميغابايت