الناطق الرسمي باسم الحكومة: لاينبغي مناقشة شأن داخلي مع اي جهة خارجية -- ارتفاع جديد لأسعار المواد الأساسية (مقارنة) -- البنك الوطني لموريتانيا BNM يحقق في سحب مبالغ من حسابات مودعيه الكبار (توقيف و هروب مسؤولين ) -- وفاة شخص وجرح آخر في حادث سير -- البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء -- تسريبات عن تعيينات تمت بمجلس الوزراء -- إبعاد محمد غلام من قيادة تواصل (قائمة القيادة الجديدة) -- اجتماع مجلس الوزراء -- السينغال : الإعتداء على 6 تجار موريتانيين -- العثور على بطاقة شخصية وبعض المقتنيات داخل محفظة يدوية نسائية في سيارة أجرة بنواكشوط --      

 

ابرز الملفات المطروحة على مكتب الرئيس بعد انتهاء عطلته السنوية

الاثنين 9-01-2017


عاد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح أمس إلى نواكشوط بعد أسابيع قضاها في بوادي تيرس زمور رفقة أفراد أسرته وعدد قليل من الاصدقاء الشخصيين .

وقطع الرئيس إجازته للقاء وفد مغربي معتذر عن تصريحات أمين عام حزب الاستقلال المغربي التي طالب خلالها بضم موريتانيا إلى المغرب ، كما أجرى قبل ذلك العاهل المغربي محمد السادس اتصالا هاتفيا بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .

وينتظر الرئيس فور عودته الكثير من الملفات من بينها التعديل الوزاري الذي بات حديث الصالونات والمجالس ، إضافة إلى التغييرات الدستورية التي أصبح من المؤكد أنها ستمرر عبر البرلمان الموريتاني بغرفتيه الشيوخ والجمعية الوطنية .

وفي انتظار الرئيس كذلك المساهمة في حل الأزمة الغامبية ، التي تطالب أطراف دولية ولد عبد العزيز بالتدخل لحلحلتها .
وكما أسلفنا فإن للعلاقات مع المغرب هي الأخرى ملفها المتشعب الذي سيكون هو الآخر على طاولة الرئيس .

ملفات بعضها شائك وبعضها مختلط الأوراق يترقب الشارع الموريتاني ما سينجز فيها من لدن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز واركان حكمه .. وهل ستكون هناك نجاحات في بعضها وإخفاقات في بعضها الآخر .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

العوامل الرئيسية المحددة لأسعار خام الحديد خلال 2018


ولد محم ومهام الرئيس الاسبق معاوية… أوراق تكشف لأول مرة…


على هامش تصريحات رئيس حزب الاتحاد... بمناسبة تدشين قناة على اليوتوب ومجموعة واتساب...!!!


مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


 

Flash Video - 7 ميغابايت