احباط محاولة لتفجير بيت الله الحرام -- بدء إجراءات تسليم هواتف ولد غده (تفاصيل) -- نائب روصو السابق يطلق حملة لحث المواطنين على التسجيل على اللوائح الانتخابية -- عفو رئاسي عن عدد من سجناء الحق العام -- مجلس الوزراء يصادق على عدد من المراسيم والبيانات ويعيد الاعتبار لولد احمد -- تعرض عنصر من "أمن الطرق" للضرب المبرح (تفاصيل) -- تعيين ولد احمد مكلفا بمهمة في ديوان وزير العدل -- وزير يستنجد بسائقه لانقاذه من أمن الطرق (تفاصيل) -- الكشف عن أهم بنود الاتفاقية المثيرة للجدل حول العمالة المنزلية بالسعودية -- تحديد موعد نشر نتائج مسابقة دخول الإعدادية بموريتانيا --      

 

اكتظاظ كبير تعاني منه سجون موريتانيا (أرقام)

الاثنين 9-01-2017


تعرف 7 سجون في موريتانيا حالة من تخطي طاقتها الاستيعابية بعد استضافتها أعدادا من السجناء يزيد على العدد العادي لعدد النزلاء الذين ينبغي أن يستضيفهم السجن.

وقد تراوحت حالات تجاوز الطاقة الاستعابية بشكل متفاوت، حيث يستضيف سجنان أكثر من ضعف طاقتهما الاستيعابية وهما على التوالي: سجن دار النعيم في نواكشوط الذي بلغ عدد نزلائه 866 رغم أنه أصلا لا يستوعب سوى 350 سجينا فقط، وتلاه في ذلك سجن النعمة الذي يوجد به 82 سجينا رغم أن قدرته الاستيعابية في حدود 40 نزيلا.

وقد زاد نزلاء سجن انواكشوط المركزي بأكثر من الثلث، حيث يصل تعدادهم حاليا إلى 212 في حين أن طاقة السجن لا تتجاوز 150 سجينا.

وكانت سجون مدن سيلبابي وروصو وكيفه إضافة إلى سجن النساء في حالة اكتظاظ أقل من ذلك بعد استضافتها جميعا بضعة عشر سجينا فوق طاقتها الاستيعابية عدا عن سجن سيلبابي الذي اقتربت الزيادة فيه من 30 نزيلا.

وتعرف السجون في موريتانيا حالات من الاكتظاظ بشكل متفاوت، حيث تتربع مدينة نواكشوط باعتبارها عاصمة البلاد على السجن الأكثر اكتظاظا رغم الإجراءات التي اتخذتها إدارة السجون مؤخرا لإحالة العديد من السجناء لسجون داخل البلاد.

مركز الصحراء للدراسات والاستشارات



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

هل بلغت موجة هبوط أسعار خامات الحديد نهايتها؟


الدكتور دخل الحكومة شريفا.. وخرج نظيفا


ولد محمد لغظف رجل الثقة والأخلاق العالية إلى أين؟ بقلم: المهندس/ السيد ولد المجتبى


قراءة في وثيقتي .. العقيد والمقدم


 

Flash Video - 7 ميغابايت