إحالة عمدة للسجن ووضع آخرين تحت الرقابة القضائية بلعيون -- وفاة سائحة فرنسية في مدينة كيفه (تفاصيل) -- ترخيص شركة لبيع "السلاح" قرب مقبرة "لكصر" -- اختفاء قيمة ٢٢ مليون أوقية من وزارة التعليم العالي -- هل سبق وأن رأيتم صورة الأمير أحمد سالم والمخطار السالم -- صورة نادرة للشخصية الوطنية المشهورة وأول عمدة لمدينة أنواكشوط ولد خيار -- الحكومة تصادق على مرسوم الاحصاء الانتخابي (نص البيان) -- موريتانيا تشدد نظام معاقبة لصوص الماء والكهرباء -- إقالات وتغييرات متوقعة في أجهزة الدولة الموريتانية -- "موسم الزواج وحلق الشعر".. طقوس موريتانية خاصة في رمضان --      

 

اكتظاظ كبير تعاني منه سجون موريتانيا (أرقام)

الاثنين 9-01-2017


تعرف 7 سجون في موريتانيا حالة من تخطي طاقتها الاستيعابية بعد استضافتها أعدادا من السجناء يزيد على العدد العادي لعدد النزلاء الذين ينبغي أن يستضيفهم السجن.

وقد تراوحت حالات تجاوز الطاقة الاستعابية بشكل متفاوت، حيث يستضيف سجنان أكثر من ضعف طاقتهما الاستيعابية وهما على التوالي: سجن دار النعيم في نواكشوط الذي بلغ عدد نزلائه 866 رغم أنه أصلا لا يستوعب سوى 350 سجينا فقط، وتلاه في ذلك سجن النعمة الذي يوجد به 82 سجينا رغم أن قدرته الاستيعابية في حدود 40 نزيلا.

وقد زاد نزلاء سجن انواكشوط المركزي بأكثر من الثلث، حيث يصل تعدادهم حاليا إلى 212 في حين أن طاقة السجن لا تتجاوز 150 سجينا.

وكانت سجون مدن سيلبابي وروصو وكيفه إضافة إلى سجن النساء في حالة اكتظاظ أقل من ذلك بعد استضافتها جميعا بضعة عشر سجينا فوق طاقتها الاستيعابية عدا عن سجن سيلبابي الذي اقتربت الزيادة فيه من 30 نزيلا.

وتعرف السجون في موريتانيا حالات من الاكتظاظ بشكل متفاوت، حيث تتربع مدينة نواكشوط باعتبارها عاصمة البلاد على السجن الأكثر اكتظاظا رغم الإجراءات التي اتخذتها إدارة السجون مؤخرا لإحالة العديد من السجناء لسجون داخل البلاد.

مركز الصحراء للدراسات والاستشارات



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت