الوثائق المؤمنة تستبقل طلبات جواز السفر من عواصم المقاطعات -- نجاة وزير سابق من حادث مروع (صورة) -- تفاصيل ونتائج إصابة صيّاد سنغالي برصاص موريتاني -- تقرير للأمم المتحدة: موريتانيا تأخرت في نشر «القوة المشتركة» -- (صورة) أنواكشوط عام 1958 سبحان مغير الأحوال -- مگت .. من عزّ فقد بزّ -- ممثلي الدول الاعضاء بمجلس الامن يجتمعون بنواكشوط (تفاصيل) -- معنى الاجماع على قيادة عزيز -- الناطق باسم الحكومة يبرر فصل موظف حكومي -- القضاء يحقق في عمليات اجهاض غير شرعي (تفاصيل) --      

 

وصول رالي دولي للاراضي الموريتانية (تفاصيل)

الأحد 8-01-2017


وصلت صباح اليوم الأحد إلي الأراضي الموريتانية طلائع المشاركين في النسخة التاسعة من السباق الدولي المعروف برالي "آفريكا أوكورايز" عبر النقطة الحدودية 55 بولاية داخلت نواذيبو.

ويشارك في الدورة الحالية من هذا الرالي 510 متسابقين من مختلف الجنسيات عبر العالم و220 سيارة و40 دراجة نارية ويسير خلفه ولأول مرة رالي جديد يطلق عليه أصحابه"رالي أكلوب أتروتر"،يشارك فيه65 متسابقا موزعين علي34آلية رياضية مابين سيارة ودراجة نارية.

وتنطلق المرحلة الأولى ضمن النسخة الحالية من رالي آفريكا أوكورايز في الأراضي الموريتانية يوم غد الاثنين من بلدة تيوليت - تيوليت(دورة) على أن يغادرها في مرحلته الثانية بإتجاه آزوكي ثم أكجوجت -أكجوجت (دورة) قبل أن يغادر الأراضي الموريتانية الجمعة القادم بإتجاه مدينة سينلوي السينغالية.

وأشاد المشاركون في النسخة التاسعة من هذا السباق الدولي بالتسهيلات الكبيرة التى وفرتها موريتانيا للمشاركين في هذا السباق منذ تسعة سنوات خاصة فيما يتعلق بخفض تأشرة الدخول من 120 يورو إلى 55 يورو بالنسبة للأوروبيين ومن80 يورو إلى40 يورو بالنسبة للأفارقة.

وبخصوص الأمن في موريتانيا قال بعض المشاركين في هذا السباق إنهم يشعرون بالأمن في موريتانيا أكثر منه في بلدانهم الأصلية.

وثمن عدد من الفاعلين في المجال السياحي الظروف التى دأبت موريتانيا على توفيرها لهذا النوع من المناسبات الرياضية والسياحية الدولية والتخفيضات التى أجرتها على سعر تأشرة الدخول والتى وصفوها بالدعم المباشر للسياحة في موريتانيا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

(فإذا نزل بساحتهم فساء صباح المنذرين).. هامش على تفاهات "سيدي عالي" محمد ناجي ولد أحمدو


مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


 

Flash Video - 7 ميغابايت