إحالة عمدة للسجن ووضع آخرين تحت الرقابة القضائية بلعيون -- وفاة سائحة فرنسية في مدينة كيفه (تفاصيل) -- ترخيص شركة لبيع "السلاح" قرب مقبرة "لكصر" -- اختفاء قيمة ٢٢ مليون أوقية من وزارة التعليم العالي -- هل سبق وأن رأيتم صورة الأمير أحمد سالم والمخطار السالم -- صورة نادرة للشخصية الوطنية المشهورة وأول عمدة لمدينة أنواكشوط ولد خيار -- الحكومة تصادق على مرسوم الاحصاء الانتخابي (نص البيان) -- موريتانيا تشدد نظام معاقبة لصوص الماء والكهرباء -- إقالات وتغييرات متوقعة في أجهزة الدولة الموريتانية -- "موسم الزواج وحلق الشعر".. طقوس موريتانية خاصة في رمضان --      

 

وصول رالي دولي للاراضي الموريتانية (تفاصيل)

الأحد 8-01-2017


وصلت صباح اليوم الأحد إلي الأراضي الموريتانية طلائع المشاركين في النسخة التاسعة من السباق الدولي المعروف برالي "آفريكا أوكورايز" عبر النقطة الحدودية 55 بولاية داخلت نواذيبو.

ويشارك في الدورة الحالية من هذا الرالي 510 متسابقين من مختلف الجنسيات عبر العالم و220 سيارة و40 دراجة نارية ويسير خلفه ولأول مرة رالي جديد يطلق عليه أصحابه"رالي أكلوب أتروتر"،يشارك فيه65 متسابقا موزعين علي34آلية رياضية مابين سيارة ودراجة نارية.

وتنطلق المرحلة الأولى ضمن النسخة الحالية من رالي آفريكا أوكورايز في الأراضي الموريتانية يوم غد الاثنين من بلدة تيوليت - تيوليت(دورة) على أن يغادرها في مرحلته الثانية بإتجاه آزوكي ثم أكجوجت -أكجوجت (دورة) قبل أن يغادر الأراضي الموريتانية الجمعة القادم بإتجاه مدينة سينلوي السينغالية.

وأشاد المشاركون في النسخة التاسعة من هذا السباق الدولي بالتسهيلات الكبيرة التى وفرتها موريتانيا للمشاركين في هذا السباق منذ تسعة سنوات خاصة فيما يتعلق بخفض تأشرة الدخول من 120 يورو إلى 55 يورو بالنسبة للأوروبيين ومن80 يورو إلى40 يورو بالنسبة للأفارقة.

وبخصوص الأمن في موريتانيا قال بعض المشاركين في هذا السباق إنهم يشعرون بالأمن في موريتانيا أكثر منه في بلدانهم الأصلية.

وثمن عدد من الفاعلين في المجال السياحي الظروف التى دأبت موريتانيا على توفيرها لهذا النوع من المناسبات الرياضية والسياحية الدولية والتخفيضات التى أجرتها على سعر تأشرة الدخول والتى وصفوها بالدعم المباشر للسياحة في موريتانيا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت