(صوملك ) تصحيح و تصويب و تعزية و مواسات -- رئيس الجالية الأسبق في سينسناتي المختار ولد جدو يدون عن رئيس الجمهورية ! -- ريم ميديا ينشر صورة الشهيدة التي قتلها زوجها قرب مدينة بوتلميت -- صورة الصبي سليمان و قاتلته المجرمة محجوبة -- (عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود --      

 

(صوملك ) تصحيح و تصويب و تعزية و مواسات

السبت 20-08-2022


عبرت الشركة الموريتانية للكهرباء عن أسفها لوفاة شخصين بصعقتين كهربائيتين منفصلتين إثر التساقطات المطرية الأخيرة

جاء ذلك عبر بيان صادر من الإدارة الإعلامية قالت فيه الاتي :

"علمنا في الشركة الموريتانية للكهرباء بكل أسف بوفاة شخصين جراء صعقتين كهربائيتين منفصلتين إثر التساقطات المطرية المسجلة يوم أمس الجمعة 19 أغسطس 2022 في انواكشوط و بهذه المناسبة الأليمة فإن الشركة تتقدم بأحر التعازي إلى أسر و ذوي الفقيدين و ترجو لهما الرحمة و الغفران كما أنها تنير الرأي العام بما يلي :
١- أن إحدى الصعقتين حصلت بسبب توصيلة غير شرعية في دار النعيم لا علم للشركة بوجودها وقد باشرت السلطات المعنية التحقيق مع الذين يقفون وراء هذا التحايل الذى أدى الى زهق روح بشرية. أما الصعق الثاني فقد حصل إثر جرف المياه لكابل في مقاطعة لكصر و يجرى الآن تحقيق فني في الأسباب التي أدت إلى الحادث.
٢- تكرر الشركة تحذيرها للمواطنين من الاستخدام السيئ للكهرباء خاصة ما يتعلق بالنفاذ إليها بالطرق الاحتيالية
٣- تذكر المواطنين أنه بعد أداء وكلاء من الشركة لليمين القانونية الأسبوع الماضي فإن القانون المجرم للاحتيال المتعلق بالكهرباء أصبح نافذا و في حال اكتشاف أي حالات من استخدام الكهرباء بالطرق الاحتيالية ستتم متابعة المعنيين بها أمام القضاء حتى تطبق فيهم العقوبات المنصوص عليها والتي تتضاعف على وكلاء الشركة في حالة إثبات تورطهم في عملية التحايل.
وفى هذا الإطار فقد فتحت أمام الجهات الأمنية و القضائية عدة شكاوي من متحايلين في مناطق مختلفة من الوطن.
و ستواصل الشركة حملتها على المتحايلين بغية الحفاظ على الأرواح و على مصالح المؤسسة ضمانا لتأدية الخدمة العمومية على أحسن شكل.
تعي الشركة الحملة المسعورة التي يقودها المتضررون من وقف هذه الممارسات تحت يافطات مختلفة مشككة وأخرى تدعى الدفاع عن العمال العقدويين ولكن ذلك لن يزيدنا إلا حماسا لتطبيق تعليمات الجهات الوصية والمتعلقة برفع مستوى الأداء الفني و التجاري بما يضمن جودة الخدمة العمومية.
تعتذر الشركة بنفس المناسبة عن أي انقطاع للكهرباء حصل في هذه الفترة نتيجة الأمطار و العواصف والتي غالبا ما تتطلب قطع الكهرباء حتى تتأكد الفرق الفنية من زوال المخاطر.
تتطلب إعادة بناء منظومة التوزيع مزيدا من الوقت و الامكانيات و تكوين الكادر البشرى و ذلك ما تعمل عليه الحكومة من خلال برنامج الاصلاح الجاري تنفيذه بخطى متسارعة."
الدائرة الاعلامية



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت