(صوملك ) تصحيح و تصويب و تعزية و مواسات -- رئيس الجالية الأسبق في سينسناتي المختار ولد جدو يدون عن رئيس الجمهورية ! -- ريم ميديا ينشر صورة الشهيدة التي قتلها زوجها قرب مدينة بوتلميت -- صورة الصبي سليمان و قاتلته المجرمة محجوبة -- (عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود --      

 

تسيير كارثي و قرع لأجراس الخطر

الأحد 6-03-2022


بعد التقارير الصحفية المتتالية عن صفقات مشبوهة بمئات الملايين:
تعاني الشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك" وضعية صعبة بسبب ما يعتبره بعض العاملين فيها تسييرا كارثيا لمديرها الحالي، والذي أدى إلى وضعية خطيرة وخلق أعباء إضافية للشركة قد تؤدي بها إلى الافلاس.

وقالت المصادر إن المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء الشيخ عبد الله ولد بدّ، خلق وظائف لا قيمة لها، تمثلت في استحداث عشرات المستشارين والمكلفين بمهام، دون أن تكون لذلك أي انعكاسات ايجابية على سير العمل داخل الشركة، بل ساهمت في صرف الملايين من الرواتب والعلاوات رغم عجز الشركة عن توفيرها.

وقد أعلن ولد بدّ عن هيكلة إدارية تم بموجبها خلق 3 إدارات تجارية إحداها مركزية، بدلا من واحدة كانت تقوم بمهام الشركة في السابق.

كما أعلن عن 3 قطاعات في نواكشوط، أحدهما مركزي، إضافة إلى اثنين آخرين، وكل واحد منهم تتبع لها 3 مصالح، وهي نفس الهيكلة التي أعلن عنها في الولايات الداخلية.

وقد استحدثت "الهيكلة الفوضوية"، والتي لم يترتب عليها سوى خلق وظائف وأعباء إضافية، على مستوى إدارات: المشتريات، والتوزيع والنقل، والانتاج، وإدارة المشاريع.

وتكاد هذه الوضعية أن تؤدي إلى إفلاس الشركة، خصوصا انها أصبحت تدفع رواتب كبيرة جدا، وعلاوات باهظة، دون أن ينعكس ذلك على أداء الشركة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستغرب عدد من العارفين بالشركة، وضعيتها الحالية، معتبرين أن الحكومة تتابعها في هذه الحالة وهي تتجه بخطى سريعة نحو الانهيار دون أن تتدخل لتصحيح الوضعية قبل فوات الأوان.

موقع تجكجة إنفو



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت