هيئة صوفية دولية تشيد بشركة معادن موريتانيا -- المحكمة الدستورية تجرد 5 برلمانيين من عضوية مجلس النواب 2021.11.10 -- نعازي حُماة الشمال أولاد غيلان في مصابنا الجلل -- نبأ صادم بشأن الآثار الجانبية للقاح فايزر و الشرطة الأمريكية توقف مدير المشروع -- تغييرات في مفوضي الشرطة الوطنية -- إحالة 18 ضابطا ساميا إلى التقاعد -- الخارجية تأمر 19 دبلوماسيا بالدخول فورا إلى أرض الوطن. -- فيديو لبعض مشاهد ما عاناه أشقائنا في الجزائر -- هؤلاء الضباط السامون ستتم إحالتهم للتقاعد نهاية السنة الجارية -- بلاغ هام من المدير العام للأمن الوطني --      

 

المحكمة الدستورية تجرد 5 برلمانيين من عضوية مجلس النواب 2021.11.10

الخميس 11-11-2021


قرّرت المحكمة الدستورية تجريد 5 برلمانيين من عضوية مجلس النواب، بسبب وجودهم في حالة تناف، وذلك إثر انتخابهم رؤساء لمجالس جهوية.
ويتعلق الأمر بكل من الخطاط ينجا ورشيد العبدي وعمر مورو وكريم أشنكلي وعادل البركات، المنتخبين أعضاء بمجلس النواب، عن الدوائر الانتخابية المحلية على التوالي، "وادي الذهب" (إقليم وادي الذهب) و"سلا المدينة" (عمالة سلا) و" طنجة - أصيلة" ( عمالة طنجة - أصيلة) و"أكادير- إدا وتنان" (عمالة أكادير- إدا وتنان) و"بزو- واويزغت" (إقليم أزيلال).
وصرحت المحكمة بشغور المقاعد التي كانوا يشغلونها به، مع دعوة المترشح الذي يرد إسمه مباشرة في لوائح الترشيح المعنية بعد آخر منتخب من نفس اللوائح لشغل المقعد الشاغر، تطبيقا لأحكام المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب. انقر لقراءة الخبر من مصدره.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت