بلاغ هام من المدير العام للأمن الوطني -- أزيد من مائة تعيين في مجلس الوزراء (بيان) -- ريم ميديا ينشر صور القتلةالحقيقيين للعالم و الشاعر ولد ألمّا، و تشير إلى أن الصور التي سَبق وأن نشرناها هي فعلا لمجرمين و لكن ليسوا هم قتلة ولد ألّمَا. -- هذه الشخصيات ستخضع للإستجواب من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية -- (تقرير مصور) تلبية لطلب من اتحاد المحامين العرب، نقابة المحامين الموريتانيين تنظم وقفة تضامنية -- ولد عبد العزيز تحت الإقامة الجبرية نص الأمر القضائي -- اللجنة الشبابية ل UPR تعرض رؤيتها لإشراك الشباب على الوزير الأول -- كيف تستفيد موريتانيا من ارتفاع أسعارخامات الحديد؟ -- وزير الدفاع الوطني يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية -- برلمانيون يشكون الرئيس السابق أمام المحكمة --      

 

نقيب الصحفيين: ويشيد بالإصلاحات ويتطلع لشراكة حقيقة مع الحكومة

الثلاثاء 4-05-2021


دعا نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد الداه الى تحسين أوضاع الصحفيين الشباب داخل المؤسسات الصحفية والتوقف عن استغلالهم من طرف بعض مؤسسات الإعلام العمومى والخصوصي ومنحهم كل الحقوق.

وأضاف ولد الداه خلال نشاط بمناسبة الثالث من مايو أن صعوبة الوضع الذي يعيشه الصحفي الموريتاني زاد منه تخلي بعض المؤسسات الإعلامية عن بعض العاملين بها، بحجة مخلفات جائحة كوفيد 19.
وقال ولد الداه إن النقابة سجلت العديد من حالات التوقيف، والاعتداء، ومصادرة المعدات، بحق الصحفيين في نواكشوط وانواذيبو، خلال العام المنصرم، فضلا عن مضايقة بعض المؤسسات الإعلامية الخاصة، وحرمانها من التغطيات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، بشكل متساو مع المؤسسات العمومية، خاصة خلال الموجة الأولى من جائحة كورونا.
وقال النقيب إن النقابة تعلن دعمها المطلق، للخطوات الجادة، في اتجاه إصلاح القطاع، والتي تم اتخاذها، من طرف السلطات العليا في البلد.استجابة لرسالة. المطالب الإصلاحية. للقطاع التى سلمتها لرئيس الجمهورية خلال لقائه بمكتب النقابة التنفيذى

وأكدت النقابة تطلعها إلى شراكة حقيقية مع الحكومة الموريتانية، والهيئات الرقابية، والمؤسسات الإعلامية، سعيا لترقية حقوق الصحفيين، بما يخدم المهنة ويطور الرسالة الإعلامية، التي لا غنى عنها في أي بلد يحترم يتوق لأن يكون نموذجا للديمقراطية.
وأكدت النقابة أن الوضعية الحالية التي يعيشها الإعلام في البلد غير قابلة للاستمرار، فإما أن يتطور شكلا، ومضمونا، ويخطو نحو المأسسية، التي هي أول معيار يجب توفره، أو ستتعرض المنظومة الإعلامية للانهيار، بفعل الصراعات، المتجذرة، واللوبيات الفاسدة، المتنفذة، في مختلف مفاصلها، والتي لا تريد الخير للبلاد، والعباد، وتتغذى على فشل الحقل..
وأكدت النقابة أن التغيير من واقع وظروف الصحفي ماديا، ومعنويا، ومنحه الحماية القانونية، هو أول حجر في بناء إعلام وطني، يتحلى بالمهنية، ويقدم خدمة الوطن، والمواطن على ما سواهما، وتعتقد النقابة أن هذه الحقيقة، البديهية، هي التي يجب أن ننطلق منها جميعا، في السعي نحو إصلاح مهنة الصحافة، وإرساء دعامة دولة القانون والحريات.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


 

Flash Video - 7 ميغابايت