تغييرات في مفوضي الشرطة الوطنية -- إحالة 18 ضابطا ساميا إلى التقاعد -- الخارجية تأمر 19 دبلوماسيا بالدخول فورا إلى أرض الوطن. -- فيديو لبعض مشاهد ما عاناه أشقائنا في الجزائر -- هؤلاء الضباط السامون ستتم إحالتهم للتقاعد نهاية السنة الجارية -- بلاغ هام من المدير العام للأمن الوطني -- أزيد من مائة تعيين في مجلس الوزراء (بيان) -- ريم ميديا ينشر صور القتلةالحقيقيين للعالم و الشاعر ولد ألمّا، و تشير إلى أن الصور التي سَبق وأن نشرناها هي فعلا لمجرمين و لكن ليسوا هم قتلة ولد ألّمَا. -- هذه الشخصيات ستخضع للإستجواب من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية -- (تقرير مصور) تلبية لطلب من اتحاد المحامين العرب، نقابة المحامين الموريتانيين تنظم وقفة تضامنية --      

 

مصادر تكشف بعض أسباب ضعف أداء حكومة ولد بلال

الأربعاء 28-04-2021


يعمل الوزير الأول محمد ولد بلال بشكل وثيق مع طاقم يحي ولد حدأمين وأحمد سالم ولد البشير، الذين شغلا منصب الوزير الأول في آخر عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

ونقلت مصادر ريم ميديا أن اعتماد الوزير الأول في عمله اليومي يرتكز بالأساس على المستشار الإعلامي ولد لفقيه، وهو الذي شغل هذا المنصب منذ 2014 رغم عدم علاقة مساره المهني بالاتصال لكن ثقة ولد حدأمين هي التي خولته هذه المكانة.

وتضيف مصادرنا أن الشخص الثاني في طاقم الوزير الأول هي المستشار السياسية هندو منت عينينا التي تشغل المنصب منذ عهد ولد البشير رغم أن خبرتها السياسية محدودة للغاية فهي أستاذة للتاريخ عملت بصحيفة القلم لفترة قبل أن تعين ملحقة صخفية بديوان الوزير الأول في المرحلة الانتقالية.

وعلقت مصادرنا بأن الوزير الأول الجديد لم يظهر حتى الآن ماكان مرجوا منه من تعفيل العمل الحكومي وإضفاء ديناميكية جديدة، بل أبدى مستوى من اللامبالاة لا تتناسب مع المرحلة التي تعيشها البلاد والتحديات التي تواجهها، فقبل التعليمات الأخيرة بضرورة المواظبة على الحضور كان يأتي متأخرا لمكتبه ويغادر في وقت مبكر، وهو ما انعكس سلبا على عمل الحكومة.

وخلصت مصادرنا إلى أن الخلل الحقيقي في عمل الحكومة يكمن في ضعف ديوان الوزير الأول ونقص الكفاءات فيه، وأن مديرة الديوان الجديدة لم تفلح في سد النقص على الرغم من كفاءتها المشهودة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت