ولد عبد العزيز تحت الإقامة الجبرية نص الأمر القضائي -- اللجنة الشبابية ل UPR تعرض رؤيتها لإشراك الشباب على الوزير الأول -- كيف تستفيد موريتانيا من ارتفاع أسعارخامات الحديد؟ -- وزير الدفاع الوطني يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية -- برلمانيون يشكون الرئيس السابق أمام المحكمة -- نقيب الصحفيين: ويشيد بالإصلاحات ويتطلع لشراكة حقيقة مع الحكومة -- شبكة الصحفيين العرب والأفارقة تدعو الحكومات إلى تعزيز دور وسائل الإعلام -- نقيب المحامين يوجه رسالة اشادة وعرفان لرئيس محكمة عرفات -- موريتانيا.. إجراءات جديدة بعد ظهور السلالة البريطانية -- لأول مرة النقابات العمالية لصوملك تثمن دور مديرها معها --      

 

مصادر تكشف بعض أسباب ضعف أداء حكومة ولد بلال

الأربعاء 28-04-2021


يعمل الوزير الأول محمد ولد بلال بشكل وثيق مع طاقم يحي ولد حدأمين وأحمد سالم ولد البشير، الذين شغلا منصب الوزير الأول في آخر عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

ونقلت مصادر ريم ميديا أن اعتماد الوزير الأول في عمله اليومي يرتكز بالأساس على المستشار الإعلامي ولد لفقيه، وهو الذي شغل هذا المنصب منذ 2014 رغم عدم علاقة مساره المهني بالاتصال لكن ثقة ولد حدأمين هي التي خولته هذه المكانة.

وتضيف مصادرنا أن الشخص الثاني في طاقم الوزير الأول هي المستشار السياسية هندو منت عينينا التي تشغل المنصب منذ عهد ولد البشير رغم أن خبرتها السياسية محدودة للغاية فهي أستاذة للتاريخ عملت بصحيفة القلم لفترة قبل أن تعين ملحقة صخفية بديوان الوزير الأول في المرحلة الانتقالية.

وعلقت مصادرنا بأن الوزير الأول الجديد لم يظهر حتى الآن ماكان مرجوا منه من تعفيل العمل الحكومي وإضفاء ديناميكية جديدة، بل أبدى مستوى من اللامبالاة لا تتناسب مع المرحلة التي تعيشها البلاد والتحديات التي تواجهها، فقبل التعليمات الأخيرة بضرورة المواظبة على الحضور كان يأتي متأخرا لمكتبه ويغادر في وقت مبكر، وهو ما انعكس سلبا على عمل الحكومة.

وخلصت مصادرنا إلى أن الخلل الحقيقي في عمل الحكومة يكمن في ضعف ديوان الوزير الأول ونقص الكفاءات فيه، وأن مديرة الديوان الجديدة لم تفلح في سد النقص على الرغم من كفاءتها المشهودة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


 

Flash Video - 7 ميغابايت