بلاغ هام من المدير العام للأمن الوطني -- أزيد من مائة تعيين في مجلس الوزراء (بيان) -- ريم ميديا ينشر صور القتلةالحقيقيين للعالم و الشاعر ولد ألمّا، و تشير إلى أن الصور التي سَبق وأن نشرناها هي فعلا لمجرمين و لكن ليسوا هم قتلة ولد ألّمَا. -- هذه الشخصيات ستخضع للإستجواب من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية -- (تقرير مصور) تلبية لطلب من اتحاد المحامين العرب، نقابة المحامين الموريتانيين تنظم وقفة تضامنية -- ولد عبد العزيز تحت الإقامة الجبرية نص الأمر القضائي -- اللجنة الشبابية ل UPR تعرض رؤيتها لإشراك الشباب على الوزير الأول -- كيف تستفيد موريتانيا من ارتفاع أسعارخامات الحديد؟ -- وزير الدفاع الوطني يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية -- برلمانيون يشكون الرئيس السابق أمام المحكمة --      

 

الرئاسة الافوارية توشح السفيرة منت اصوينع بمناسبة نهاية مهمتها

الأربعاء 28-04-2021


وشحت اليوم السفيرة السابقة لموريتانيا في ساحل العاجل فاطم فال بنت اصوينع باسم رئيس الجمهورية الايفوارية الحسن وترا بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني الايفواري .

جرى التوشيح في حفل وداع احتضنته وزارة الخارجية الايفوارية.

وكانت رئاسة الجمهورية الموريتانية قد عينت فاتح مارس الماضي بنت اصوينع، رئيسة لمركز التنظيم التابع منطقة نواذيبو الحرة، وذلك بعد أقل من أسبوع من تعديل في السلك الدبلوماسي خرجت بموجبه من السفارة الموريتانية في كوت ديفوار.

وسبق لبنت اصوينع أن شغلت عدة مناصب وزارية من أبرزها وزارة الخارجية.

وتتولى بنت اصوينع مركز التنظيم في ظل تعديلات واسعة شهدتها المنطقة الحرة خلال الفترة الأخيرة، ودراسة تعطف عليها السلطات لتحديد مستقبل المنطقة ومحاولة تطويرها.

والمركز الذي سترأسه بنت اصوينع، يتبع مباشرة لرئاسة الجمهورية، ويتولى تنظيم العلاقات بين الفاعلين والمتدخلين في المنطقة الحرة، وخاصة السلطة التي تسير المنطقة الحرة والسلطات الإدارية، بالإضافة إلى الفاعلين الاقتصاديين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


 

Flash Video - 7 ميغابايت