بلاغ هام من المدير العام للأمن الوطني -- أزيد من مائة تعيين في مجلس الوزراء (بيان) -- ريم ميديا ينشر صور القتلةالحقيقيين للعالم و الشاعر ولد ألمّا، و تشير إلى أن الصور التي سَبق وأن نشرناها هي فعلا لمجرمين و لكن ليسوا هم قتلة ولد ألّمَا. -- هذه الشخصيات ستخضع للإستجواب من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية -- (تقرير مصور) تلبية لطلب من اتحاد المحامين العرب، نقابة المحامين الموريتانيين تنظم وقفة تضامنية -- ولد عبد العزيز تحت الإقامة الجبرية نص الأمر القضائي -- اللجنة الشبابية ل UPR تعرض رؤيتها لإشراك الشباب على الوزير الأول -- كيف تستفيد موريتانيا من ارتفاع أسعارخامات الحديد؟ -- وزير الدفاع الوطني يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية -- برلمانيون يشكون الرئيس السابق أمام المحكمة --      

 

موريتانيا تخلد يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي

الأربعاء 28-04-2021


أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا الثلاثاء بمركز الحماية والدمج الاجتماعي (فرع الميناء) بولاية نواكشوط الجنوبية على حفل تخليد يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي.

وتميز الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة بتقديم مساعدات لبعض أمهات الأطفال اليتامى وتدشين روضة أطفال في المركز وخلية للتكفل بالأطفال فاقدي السند العائلي.

وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت مديرة مركز الحماية والدمج الاجتماعي السيدة مريم بنت بابه أن هذه الفيئة قد وجدت مكانتها في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي اهتماما خاصا بالطبقات الهشة.

وأضافت أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة يعمل جاهدا من أجل الرفع من مستوى هذه الفيئة الهشة التي تدخل في اهتمامات المركز.

وبدوره بين رئيس بعثة منظمة الدعوة الإسلامية في موريتانيا السيد أحمد سالم ولد الشيخ ولد جعفر الدور الذي تلعبه المنظمات والجمعيات في لفت الانتباه للحاجة الماسة لمديد العون لهذه الشريحة وذلك من خلال تقديم الرعاية الصحية والدراسية وتشجيع المتفوقين، مضيفا أن ذلك يدخل في إطار جهود الدولة الرامية إلى التخفيف من وطأة الفقر من خلال دعم الفئات الأكثر حاجة تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

ومن جانبها نوهت ممثلة منظمة أنقذوا الأطفال السيدة سينا ديالو بالتعاون القوي القائم بين المنظمة والوزارة، مضيفة أن تدخل المنظمة في موريتانيا منذ 2006 قد أتاح إنشاء العديد من البرامج والقيام بأنشطة مختلفة في مجال تكوين مكونين معتمدين دوليا.

وأكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا السيد بوبكر صيبو أهمية تكوين الأطر لكونهم يشكلون الأولوية بالإضافة إلى تكوين 34 عاملا وعاملة اجتماعيين في مراكز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


 

Flash Video - 7 ميغابايت