ولد عبد العزيز تحت الإقامة الجبرية نص الأمر القضائي -- اللجنة الشبابية ل UPR تعرض رؤيتها لإشراك الشباب على الوزير الأول -- كيف تستفيد موريتانيا من ارتفاع أسعارخامات الحديد؟ -- وزير الدفاع الوطني يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية -- برلمانيون يشكون الرئيس السابق أمام المحكمة -- نقيب الصحفيين: ويشيد بالإصلاحات ويتطلع لشراكة حقيقة مع الحكومة -- شبكة الصحفيين العرب والأفارقة تدعو الحكومات إلى تعزيز دور وسائل الإعلام -- نقيب المحامين يوجه رسالة اشادة وعرفان لرئيس محكمة عرفات -- موريتانيا.. إجراءات جديدة بعد ظهور السلالة البريطانية -- لأول مرة النقابات العمالية لصوملك تثمن دور مديرها معها --      

 

منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر و تعقد إجتماعا طارئ

الخميس 14-01-2021


تدرس لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الخميس، النسخ المتحورة من فيروس كورونا المستجد التي تقلق سلطات دول العالم التي تعزز مكافحة وباء كوفيد-19 من خلال تدابير إغلاق وحظر تجول وحملات تلقيح.

والنسخ المتحورة من فيروس كورونا المستجد شديدة العدوى، لا سيما البريطانية والجنوب إفريقية منها، وتنتشر بسرعة في العالم. فقد بلغ عدد الدول التي تنتشر فيها النسخة البريطانية المتحورة 50 بلداً فيما النسخة الجنوب إفريقية موجودة في 20 بلداً، بحسب منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن العدد قد يكون أعلى بعد.

ويجرى راهناً تحليل نسخة ثالثة منشأها منطقة الأمازون البرازيلية أعلنت اليابان عن رصدها الأحد. وقد تؤثر هذه النسخة على الرد المناعي، على ما أوضحت المنظمة التي تحدثت عن "نسخة مقلقة".

واستدعيت لجنة خبراء المنظمة التي تجتمع عادة كل ثلاثة أشهر قبل أسبوعين من موعد اجتماعها المقرر، للبحث خصوصاً في هذه النسخ المتحورة التي تتطلب "نقاشاً سريعاً". وستصدر توصيات لمنظمة الصحة العالمية وللدول الأعضاء في ختام اجتماع الخميس، على ما جاء في بيان للمنظمة نشر في جنيف.

يأتي هذا بينما يشهد العالم موجة جديدة من الإصابات، مما أدى لفرض تدابير إغلاق في العديد من الدول، بالتوازي مع استمرار حملات التطعيم.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 1.963.557 شخصاً في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأربعاء. وأصيب بالوباء أكثر من 91.5 مليون شخص.

العربية



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


 

Flash Video - 7 ميغابايت