كيف تستفيد موريتانيا من ارتفاع أسعارخامات الحديد؟ -- وزير الدفاع الوطني يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة السنغالية -- برلمانيون يشكون الرئيس السابق أمام المحكمة -- نقيب الصحفيين: ويشيد بالإصلاحات ويتطلع لشراكة حقيقة مع الحكومة -- شبكة الصحفيين العرب والأفارقة تدعو الحكومات إلى تعزيز دور وسائل الإعلام -- نقيب المحامين يوجه رسالة اشادة وعرفان لرئيس محكمة عرفات -- موريتانيا.. إجراءات جديدة بعد ظهور السلالة البريطانية -- لأول مرة النقابات العمالية لصوملك تثمن دور مديرها معها -- خلاف على كرة القدم يؤدي بشاب لقتل زميله في نواذيبو -- مصادر تكشف بعض أسباب ضعف أداء حكومة ولد بلال --      

 

(خطير جدا) صحيفة الجزائر تايم، تتحدث عن إدخال ولد عبد العزيز للجماعات المسلحة على خط أزمته مع النظام

الأربعاء 19-08-2020


تحدثت تقارير أمنية عن مخطط وضعه الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يتكون من نقطتين “1” و”2″ يسعى من خلاله إلى تضليل السلطات الأمنية حتى يستطيع الخروج من البلاد خلسة، مستغلا علاقات شخصية وطيدة تربطه بقيادات الجماعات الجهادية فى شمال مالى.

وحسب بعض المصادر سربتها الى بعض المواقع منها الجزائرتايمز، تقوم” الخط1″ على مناورة سياسية للتمويه يظهر خلالها الرئيس السابق، وكأنه يسعى لزعامة حزب سياسي فى البلاد ،ثم و خلال تركيز السلطات اهتمامها على خطره السياسي وتحييدها احتمال محاولته مغادرة البلاد يستطيع الخروج عبر طرق صحراوية يصعب اكتشافها هذه المناورة أجهضتها شرطة انواكشوط فى المهد وأغلقت مقر الحزب.

توجه ولد عبد العزيز- حسب نفس المصادر- إلى وضع “الخطة2″ : الإعلان عن مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 18 غشت2020 ، جاء فى الإعلان ، أن ولد عبد العزيز ، سيكشف عن موقفه من بعض الاحداث الساية الجارية فى بلاده خصوصا التحقيقات الجارية مع بعض اركان حكمه السابق.. وقبل المؤتمر الصحفي بوقت قصير وتركيز السلطات على المؤتمر الصحفي”المزعوم” يكون الرئيس السابق دخل شمال مالى!.

بلقاسم الشايب للجزائر تايم



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


 

Flash Video - 7 ميغابايت