(وثيقة رسمية) والي أنواذيبو يُنذر وزارة الصيد و يدق ناقوس الخطر -- منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر و تعقد إجتماعا طارئ -- أسرة أهل أمّمَ تُعازي أهلها أهل أسَيْسَاح -- (بيان) عاجل من محمد ولد بوعماتو -- (عاجل) الرئيس الصيني يحذر الأفارقة من مغبة..... -- المناصب التي سيشغلها المقالون من رئاسة الجمهورية اليوم -- منت أعل سالم تقدم أوراق إعتمادها سفيرة فوق العادة و كاملة السلطة -- مقتل مواطن موريتاني على يد عصابة في الولايات المتحدة الامريكية -- (عاجل) 15 ألف دولار للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية -- (عاجل) هوية وصورة الموريتاني المقتول في الولايات المتحدة --      

 

(خطير جدا) صحيفة الجزائر تايم، تتحدث عن إدخال ولد عبد العزيز للجماعات المسلحة على خط أزمته مع النظام

الأربعاء 19-08-2020


تحدثت تقارير أمنية عن مخطط وضعه الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يتكون من نقطتين “1” و”2″ يسعى من خلاله إلى تضليل السلطات الأمنية حتى يستطيع الخروج من البلاد خلسة، مستغلا علاقات شخصية وطيدة تربطه بقيادات الجماعات الجهادية فى شمال مالى.

وحسب بعض المصادر سربتها الى بعض المواقع منها الجزائرتايمز، تقوم” الخط1″ على مناورة سياسية للتمويه يظهر خلالها الرئيس السابق، وكأنه يسعى لزعامة حزب سياسي فى البلاد ،ثم و خلال تركيز السلطات اهتمامها على خطره السياسي وتحييدها احتمال محاولته مغادرة البلاد يستطيع الخروج عبر طرق صحراوية يصعب اكتشافها هذه المناورة أجهضتها شرطة انواكشوط فى المهد وأغلقت مقر الحزب.

توجه ولد عبد العزيز- حسب نفس المصادر- إلى وضع “الخطة2″ : الإعلان عن مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 18 غشت2020 ، جاء فى الإعلان ، أن ولد عبد العزيز ، سيكشف عن موقفه من بعض الاحداث الساية الجارية فى بلاده خصوصا التحقيقات الجارية مع بعض اركان حكمه السابق.. وقبل المؤتمر الصحفي بوقت قصير وتركيز السلطات على المؤتمر الصحفي”المزعوم” يكون الرئيس السابق دخل شمال مالى!.

بلقاسم الشايب للجزائر تايم



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 05 - أكتوبر 2020 إلى 06 - أكتوبر - 2020

- 1 أورو الشراء: 43,32 البيع: 43,76

- 1 دولار الشراء: 36,85 البيع: 37,22

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


 

Flash Video - 7 ميغابايت