تطور جديد في ملف الشابة التي أغتصبت و قتلت قبل شهرين على شارع المقاومة. -- تعيينات في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية و وزارتي الداخلية، والشؤون الإجتماعية -- (وثيقة) النيابة تصدر بيان غير مسبوق في حق الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز -- عشرات التعيينات في وزارة المالية و تعيينات محدودة في وزارة التعليم العالي (بيان مجلس الوزراء) -- هؤلاء هم المتهمون بإغتصاب و قتل الشهيدة (مينه) صور -- الإعلان عن وفات أول ملكة عربية تدعم الثورة الجزائرية -- تقرير و صور في ذكرى رحيل الولي أعل الشيخ ولد أمم -- (وثيقة) المدير العام للأمن الوطني يصدر تعميما بشأن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز -- (خبر غير صحيح)وزير أول موريتاني في ذمة الله -- (خطير جدا) صحيفة الجزائر تايم، تتحدث عن إدخال ولد عبد العزيز للجماعات المسلحة على خط أزمته مع النظام --      

 

أعجبني كلام ولد أجاي هذا، على الأقل يتحمل مسؤولياته و يثق في ما يقول

الأربعاء 19-08-2020


تواصل بعض الأوساط، سامحها الله، وبطرق وآليات مختلفة محاولاتها اليائسة من تلفيق و تشويه للحقائق. آخر ما اهتدت إليه عبقرية من يقف وراءها هو اصدار بيان باسم تحالف بلديات مقطع لحجار وتدوينة مزورة على لسان صاحب هذا الحساب تزامنا مع البحث الإبتدائي في ملف اللجنة البرلمانية والذي تباشره المديرية المركزية لمكافحة الجرائم المالية والإقتصادية و مع استدعاء الرئيس السابق للبلد السيد محمد ولد عبد العزيز.

وفِي هذا الإطار أود التأكيد على ما يلي:
 ⁃ النفي القاطع لنسبة هذا البيان إلى أي من قيادات تحالف بلديات مقطع لحجار (رئيس المجلس الجهوي لبراكنة، نائبي المقاطعة، عمد البلديات الأربع، رئيس قسم الحزب ورؤساء فروعه الأربع)، - 

- النفي القاطع لنسبة التدوينة المذكورة لصاحب هذا الحساب،

 ⁃ لم أخف يوما مواقفي ولَم أعبر قط لا كتابة ولا خطابة عن موقف مخالف لقناعاتي وقتها. اجتهدت وضحيت خدمة لبلدي وبلدي فقط. أتحمل كامل المسؤولية السياسية والأخلاقية والقضائية عن كل مواقفي و تصرفاتي ولا أندم على أي منها ولا ألقي بمسؤولياتي على أحد. أصيب وأخطئ لكن لا أكذب ولا أخون ولَم ولن أكن شريكا فيما ينافي (حسب فهمي وتقديري) مصالح بلدي. 

 ⁃ دعمت وبكل قناعة وبدون وسيط فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ 
الغزواني وما ازدادت هذه القناعة إلا رسوخا. وعليه فإن دعمي مطلق لحكومته لا يضاهيه إلا انسجامي الكامل وراء مواقف حزبي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية.
 
⁃ أذكر بأن كل الذين لهم علي مآخذ في إطار تسيير الشأن العام لم تكن بسبب إساءة ولا تقصير من أي نوع في حقهم بل كانت دائما بسبب أني لا أجامل ولا أهادن في إطار أمانة تسيير المرفق العمومي. وموالتي ومعارضتي ومواقفي السياسية من الأشخاص والأحزاب والأحلاف تتحدد بمقدار قناعتي من خدمتها للمصلحة العامة وبعدها من كلما يتعارض مع الدين أو ينافي الوطنية أو يخدش المروءة والذوق العام. 
 
⁃ أحترم قضاء بلدي وأثق في نزاهته وأطأطئ رأسي لأحكامه. لن ألوم قريبا ولا محبا ولا مناصرا على تغيير موقفه مني إذا أدنت بأي خيانة للأمانة و لن ألومه حتي عند ظهور أي حقيقة أو معلومة مؤكدة تناقض ما صرحت به أو كتبته مرارا وتكرار بشأن ذمتي المالية. من قتلته الشريعة فلا أحياه الله ومن خان الأمانة وتربح من أموال الشعب و على حساب الأرامل واليتاما و المرضي فعليه من الله ما يستحق.أهيب إذا بكل من لديه عكس ما سبق أن هذه فرصتك. 

حفظ الله موريتانيا من كل مكروه

طابت ليلتكم



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 05 - أكتوبر 2020 إلى 06 - أكتوبر - 2020

- 1 أورو الشراء: 43,32 البيع: 43,76

- 1 دولار الشراء: 36,85 البيع: 37,22

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت