(وثيقة رسمية) والي أنواذيبو يُنذر وزارة الصيد و يدق ناقوس الخطر -- منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر و تعقد إجتماعا طارئ -- أسرة أهل أمّمَ تُعازي أهلها أهل أسَيْسَاح -- (بيان) عاجل من محمد ولد بوعماتو -- (عاجل) الرئيس الصيني يحذر الأفارقة من مغبة..... -- المناصب التي سيشغلها المقالون من رئاسة الجمهورية اليوم -- منت أعل سالم تقدم أوراق إعتمادها سفيرة فوق العادة و كاملة السلطة -- مقتل مواطن موريتاني على يد عصابة في الولايات المتحدة الامريكية -- (عاجل) 15 ألف دولار للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية -- (عاجل) هوية وصورة الموريتاني المقتول في الولايات المتحدة --      

 

عاجل| النيابة العامة توضح ملابسات استدعاد مشتبه بهم في ارتكاب جرائم فساد

الثلاثاء 18-08-2020


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

في إطار البحث الابتدائي الذي تباشره مديرية مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية، بموجب تكليف من النيابة العامة، بناء على نتائج التحقيق البرلماني، استدعت المديرية مساء أمس أحد المشتبه بهم، بعد استدعاء عدد آخر منهم، طبقا لمقتضيات المواد 55 ـ 67 ـ 68 من قانون الإجراءات الجنائية.
وقد حضر المشتبه به بنفسه، وتم ابلاغه بجميع حقوقه القانونية، بما في ذلك إخبار أسرته بوضعه القانوني وتمكينهم من حق زيارته؛
وإذ تستغرب النيابة العامة محاولة البعض التأثير السلبي على إجراءات بحث ابتدائي عادية، تجري طبقا لمقتضيات قانون الإجراءات الجنائية، وقانون مكافحة الفساد، تؤكد ما يلي:
 أن جميع الحقوق المقررة في القوانين للمشتبه بهم تم تمكينهم منها على قدم المساواة، ودون تمييز، بما فيها حق اللقاء مع المحامين في ظروف تكفل سرية اللقاء وتضمن حق الدفاع.
 أن حق المحامي في مؤازرة موكليه أمام الضبطية القضائية لا تعني بالضرورة الاشراك في عمليات البحث التي يقوم بها ضباط الشرطة القضائية، طبقا لقانون الإجراءات الجنائية.
 أن المادة 55 من قانون الإجراءات الجنائية لا تحدد آجالا معينة لاستدعاء ضابط الشرطة القضائية للأشخاص الذين يود الاستماع لهم.
 أن كل الإجراءات التي اتخذت في البحث الجاري جرت وفق القوانين المعمول بها، وتمت بانسيابية وفي ظروف عادية.
نواكشوط بتاريخ 18/08/2020.

النيابة العامة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 05 - أكتوبر 2020 إلى 06 - أكتوبر - 2020

- 1 أورو الشراء: 43,32 البيع: 43,76

- 1 دولار الشراء: 36,85 البيع: 37,22

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بنضارة لغوية منقطعة النظير سيدي ولد دومان، يرثي الرمز العُروبي محمد يحظيه ولد أبريد الليل


بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


 

Flash Video - 7 ميغابايت