البرلمان يصادق على سجن و تغريم غالبية التجار الموريتانيين (وثيقة) -- إسمعوا موقف العلامة ولد سيدي يحيى من الإحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم -- البروفسور أحمد ولد أبَّ، ينعي رحيل الدكتورة الشابة الطيبة (صورة الفقيدة) -- تطور جديد في ملف الشابة التي أغتصبت و قتلت قبل شهرين على شارع المقاومة. -- تعيينات في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية و وزارتي الداخلية، والشؤون الإجتماعية -- (وثيقة) النيابة تصدر بيان غير مسبوق في حق الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز -- عشرات التعيينات في وزارة المالية و تعيينات محدودة في وزارة التعليم العالي (بيان مجلس الوزراء) -- هؤلاء هم المتهمون بإغتصاب و قتل الشهيدة (مينه) صور -- الإعلان عن وفات أول ملكة عربية تدعم الثورة الجزائرية -- تقرير و صور في ذكرى رحيل الولي أعل الشيخ ولد أمم --      

 

إرتياح واسع لما قامت به سفارتنا في دكار أتجاه مواطنيها

الأربعاء 6-05-2020


أعلنت السفارة الموريتانية بداكار عزمها توزيع مبالغ مالية على المرضى الموريتانيين في العاصمة السنغالية.

وقالت السفارة في بيان لها، إنها شكلت لجنة لدراسة واختيار أنجع السبل لمساعدة المرضى الموريتانيين في دكار، مؤكدة أنها بدأت تسجيل المستهدفين والتأكد من أحقيتهم؛ حيث وصل التسجيل بداية إلى حدود الثلاث مائة، وبعد التدقيق تم التأكد من أحقية مائة وسبعة وعشرين شخصا، بواسطة فحص ملفاتهم الصحية ووثائقهم الثبوتية.

وقالت اللجنة إنها قمت بطرح فكرتين لتقديم الدعم للمرضى الموريتانيين في داكار "الأولى كراء عمارة أو اثنتين لاستقبال المعنيين، الثانية تقديم مبلغ مالي لكل مستهدف".

وأضافت:"نظرا لخطورة وجود هذا الكم من الناس في فضاء واحد،واستجابة للرغبة التي عبر عنها غالبية المعنيين، بسبب توفرهم على سكن مجاني مع أقارب أو أصدقاء لهم. نظرا لكل ذلك قررت اللجنة تبني الفكرة الأخيرة، وهي توزيع مبلغ مالي على كل معني، بعد التأكد من أحقيته".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 05 - أكتوبر 2020 إلى 06 - أكتوبر - 2020

- 1 أورو الشراء: 43,32 البيع: 43,76

- 1 دولار الشراء: 36,85 البيع: 37,22

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت