(وثيقة) يبدو أن الأمر يستفحل، وزير الداخلية يصدر مذكرة إغلاق مدينة رئيسية بموريتانيا -- أغرب جوانب غير معروفة عن الاتفاقية التي تسلم الميناء لـ ARISEـ 30 سنة قادمة(وثائق) -- صور من جنازة ضحية كورونا رجل الأعمال المشهود له بالخير ولد بديدي -- (كورونا) معلومات في غاية الخطورة تدل على أن الوضع أخطر بكثير من ما نتصور أدلت بها (أسماء بديدي) إبنة المرحوم -- وفاة طفلة في حادث دهس بنواكشوط -- الحماية المدنية تعقم سوق تيارت -- إلقاء القبض على عصابة سطو مسلح روعت سكان نواكشوط (تفاصيل حصرية) -- نتيجة فحص المشتبه في حالته بزويرات سالبة وتراجع عدد المحجورين ل69(تفاصيل) -- إرتياح واسع لما قامت به سفارتنا في دكار أتجاه مواطنيها -- (كارثة لم يسبق لها مثيل) إن صح هذا المضمون فوطني جريح. --      

 

الرئيس غزواني يدعو المواطنين للالتزام بتوجيهات السلطات الصحية ويتعهد ببذل ما بالوسع للتصدي لكورونا

الأربعاء 18-03-2020


حث رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في ختام زيارته للجان الوزارية الأربع المكلفة بتنفيذ الاستراتيجية الرامية للحد من انتشار فايروس كورونا المواطنين على الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من المرض.
وأكد الرئيس أن الحكومة اتخذت حزم إجراءات تم الإعلان عنها بالتوالي وفق تقييم الحكومة لوضعية انتشار فايروس كورونا.
وطمأن الرئيس خلال إجابته على سؤال لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء، المواطنين والمقيمين على أن كل ما يجب القيام به سينفذ وسيظل تحت المتابعة والرصد، وأن الحكومة والدوائر الإدارية جعلت هذا الموضوع في أولى أولوياتها، وأصبح هو المحور الأساسي تقريبا للعمل الحكومي منذ أن استدعت الوضعية ذلك.
وأكد أن الرغبة في طمأنة المواطنين لا تتعارض مع ضرورة مصارحتهم بحقيقة الوضع، وأضاف :
" لقد مس هذا الوباء بلدانا هي أفضل منا استعداد بالوسائل في مجال الصحة. سواء البشرية أو البنى التحتية، أو التجارب في مجال الأوبئة والكوارث، ورغم جهودها فقليل من هذه الدول تخطى المراحل الصعبة.
ومن المتواتر أن العمل الأساسي لمكافحة هذا الوباء يبدأ بالوقاية ، لأن سرعة انتقاله والطريقة التي يحدث بها تعتبر حسب الخبراء هي الجانب الصعب من المعادلة، وأود إذا من هذا المقام أن أطلق نداء إلى جميع المواطنين وجميع المقيمين في بلدنا وأطلب منهم التعاون في سبيل تجنب تفشي هذا الوباء.
وهو ما يمكن تحقيقه بالالتزام بالتوصيات سالفة الذكر. وهي توصيات لا تهدف للحد من حرياتهم أو تغيير عاداتهم لكنها تهدف إلى الالتزام الجماعي من أجل تخطي وضعية صعبة.
وعلى كل حال فإن الحكومة بإذن الله ستبقى على ذات الوتيرة من جودة العمل وتنتقل به من حسن إلى أحسن. ولن تدخر أي جهد، لكنني أكرر على أهمية دور المواطنين في التعاون بهذا الخصوص، وبدونه لا يمكن الوصول إلى أي نتائج".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت