الإعلان عن أول نشاط لرابطة "لمسيلة وكاراكورو للتنمية -- وأخيرا الحزب الحاكم يهتدي بين هامات ولاية لبراكنه -- (فيديو) عمال ومناديب "أسنيم" يقولون في مديرها ما لم يسمع عندهم من قبل -- ريم ميديا ننشر لائحة و مواعيد إفتتاح المطارات الدولية أمام الرحلات. -- توضيحات مكتوبة من قائد أمن الطرق في موريتانيا توضح تعرض سمعة الجهاز لعملية تشويه داخلية -- (وثيقة) يبدو أن الأمر يستفحل، وزير الداخلية يصدر مذكرة إغلاق مدينة رئيسية بموريتانيا -- أغرب جوانب غير معروفة عن الاتفاقية التي تسلم الميناء لـ ARISEـ 30 سنة قادمة(وثائق) -- صور من جنازة ضحية كورونا رجل الأعمال المشهود له بالخير ولد بديدي -- (كورونا) معلومات في غاية الخطورة تدل على أن الوضع أخطر بكثير من ما نتصور أدلت بها (أسماء بديدي) إبنة المرحوم -- وفاة طفلة في حادث دهس بنواكشوط --      

 

موريتانيا متأخرة جدا في تنصيف "دولة القانون"

الخميس 12-03-2020


احتلت موريتانيا مرتبة متدنية على تصنيف مؤشر دولة القانون الصادر عن مشروع العدالة العالمي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

موريتانيا جاءت في المرتبة 123 من أصل 128 دولة شملها التصنيف، ولكنها حقّقت تقدمها بنقطة واحدة على التنصيف بين عامي 2019 و2020 وحصلت على رصيد 0.36 على 1 وجاءت ضمن قائمة العشر دول في ذيل التنصيف.

ويصدر التنصيف سنويا معتمدا على 130 ألف استطلاع رأي لدى الأفراع و4000 استطلاع لآراء الخبراء ويقيس وضعية دولة القانون اعتمادا على عدة أسس من بينها القيود المفروضة على السلطات الحكومية وغياب الرشوة والانفتاح الحكومي والحقوق الأساسية.

وقد رصد التصنيف لسنة 2020 تراجعا عاما في سيادة القانون في العالم للعام الثالث على التوالي وبشكل خاص بسبب القيود المفروضة على السلطات الحكومية. وكانت التراجع واسع النطاق وشمل جميع أنحاء العالم حيث تراجعت غالبية البلدان أو بقيت دون تغيير في أدائها العام لسنة 2019.
الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت