وثيقة رسمية تحدد أول أيام العيد المبارك في موريتانيا -- الإعلان عن أول نشاط لرابطة "لمسيلة وكاراكورو للتنمية -- وأخيرا الحزب الحاكم يهتدي بين هامات ولاية لبراكنه -- (فيديو) عمال ومناديب "أسنيم" يقولون في مديرها ما لم يسمع عندهم من قبل -- ريم ميديا ننشر لائحة و مواعيد إفتتاح المطارات الدولية أمام الرحلات. -- توضيحات مكتوبة من قائد أمن الطرق في موريتانيا توضح تعرض سمعة الجهاز لعملية تشويه داخلية -- (وثيقة) يبدو أن الأمر يستفحل، وزير الداخلية يصدر مذكرة إغلاق مدينة رئيسية بموريتانيا -- أغرب جوانب غير معروفة عن الاتفاقية التي تسلم الميناء لـ ARISEـ 30 سنة قادمة(وثائق) -- صور من جنازة ضحية كورونا رجل الأعمال المشهود له بالخير ولد بديدي -- (كورونا) معلومات في غاية الخطورة تدل على أن الوضع أخطر بكثير من ما نتصور أدلت بها (أسماء بديدي) إبنة المرحوم --      

 

هذه مشاكل طرحتها الجالية في الامارات على الرئيس

الثلاثاء 4-02-2020


طرحت الجالية الموريتانية بالإمارات على الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني جملة من الطلبات شملت تسوية أوضاع العاملين في مجال الشرطة، والمشاكل المتعلقة بدراسة أبنائها، وكذا علاج بعض الأمراض المزمنة.

فقد طالب ممثلو الجالية خلال لقائهم الرئيس غزواني مساء اليوم بفتح فروع للجامعات والمعاهد والمدارس الوطنية في الإمارات على غرار التجربة الموريتانية في غامبيا وما حصل في المملكة العربية السعودية.

ودعا ممثلوا الجالية إلى تسهيل وتحفيز الاستثمار في البلدين من خلال تعزيز البنى التحتية وسن القوانين والإجراءات المحفزة للاستثمار وإشاعة ثقافة الإيجابية وإقامة اقتصاد المعرفة واستغلال الكفاءات أينما كانت في بناء الوطن.

كما طالبت بعض المداخلات من الرئيس، الوفاء بالعهد الذي قطعه سلفه ولد عبد العزيز، في لقاء سابق مع الجالية الموريتانية، حيث تعهد بمنح قطعة أرضية لكل عائلة، مؤكدين أن الموريتانيين المقيمين في الإمارات مازالوا يحتفظون بالأوصال التي استلموها من السفارة الموريتانية بهذا الخصوص.

الرئيس ولد الشيخ الغزواني خلال حديثه للجالية قال إن الحكومة عهدت إلى وزارة الخارجية بالاعتناء بالموريتاتيين في الخارج ومتابعة أوضاعهم وتقديم الحلول لمشاكلهم، حيث تمت إضافة مسؤولية الموريتانيين في الخارج لمهام الوزارة.

وشكر ولد الغزواني الجالية الموريتانية بالإمارات على الأخلاق و السمعة الحسنة التي تتمتع بها، وعبر عن غبطته بالحضور الكثيف و المتنوع، من قضاة و رجال أمن و باحثين و غيرهم.

إلى ذلك أكد وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن فئات الجالية كلها تعتبر محل اهتمام وعناية من الحكومة مهما تعددت أنشطتها، مذكرا بعزم السلطات تتظيم مؤتمر للموريتانيين في الخارج.

وأعلن الوزير أن مؤتمر الجاليات سيعكف على حل مشاكلهم الآنية التي تتطلب تقديم الحلول والتبادل معهم بشأن أوضاعهم إضافة إلى ما ستلاحظه الدولة المضيفة من عناية ممنوحة للمواطنين المقيمين على أرضها.
وأشار ولد الشيخ أحمد إلى أن عدد الموريتانيين في الخارج يتجاوز نصف مليون وان الاهتمام بهم وتفعيل دورهم يشكل أولوية الأولويات لدى الحكومة.

وكشف الوزير أنه تلقى أوامر رئاسية بتقديم حلول سريعة، لمشاكل الجاليات في الخارج المتمثلة في التقييد في سجلات الحالة المدنية وازدواجية الجنسية، وغيرها من المشاكل.

وكان الرئيس غزواني قد بدأ زيارة للامارات العربية المتحدة يوم السبت ينتظر أن تتنهي غدا الثلاثاء، وقع خلالها اتفاقيات تعاون، ومذكرات تفاهم مع الدولة الإماراتية، في المجالات الإقتصادية والتنموية والعسكرية والأمنية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت