مصرع شاب خلال شجار بميناء الصيد التقليدي -- "يوم غضب" صيانة لكرامة الطبيب العام (تفاصيل) -- ريم ميديا تنشر لائحة دعاة العلمانية بهدف التفسج من الدين الإسلامي حتى تُباح الخمور و المعاصي و المراقص و الكازينوهات .... -- البحرية الوطنية تحيي ذكرى تأسيسها -- ريق Aéro-club يحصد الصدارة في كل فئات مسابقة إطار الوطنية للكرة الحديدية -- مصدر رسمي: الركاب بخير والطائرة تعرضت لعطب بسيط (صور) -- مدير شركة عمومية يمنح صفقة تموين بحوالي مليار اوقية لإمام مسجد! -- إذاعة فرنسا الدولية تتحدث عن الانشقاق في صفوف حزب اتحاد قوى التقدم -- الحزب الحاكم في موريتانيا يجري تعيينات داخلية (وثيقة) -- كوبني: الشرطة تضبط كميات من المخدرات (فيديو) --      

 

انطلاق محاكمة متهمين بقتل تيعة أشخاص

الثلاثاء 4-02-2020


انطلقت صباح اليوم الثلاثاء محاكمة سائق الشاحنة الذي يواجه تهمة «القتل الخطأ» في حادث سير مع باص نقل حضري، وأدى إلى مقتل تسعة أشخاص.

وكان حادث بشع وقع يوم 25 دجمبر الماضي وخلف تسعة قتلى بعد تصادم شاحنة مع باص نقل حضري، وأثار موجة غضب عارمة في الشارع الموريتاني.

وقالت مصادر «صحراء ميديا» إن سائق الشاحنة ومساعده يمثلان اليوم أمام محكمة الجنح، ووجهت إليهما تهمة «القتل الخطأ»، وذلك بعد تحقيقات قامت بها السلطات.

وبحسب ذات المصادر فإن الروايات التي قادت إليها التحقيقات كانت «متضاربة» إذ أكد الناجون من الباص أن سائق الشاحنة كان نائماً عندما وقع الحادث، وكان مساعده هو من يتولى السياقة.

بينما يرفض سائق الشاحنة هذه الرواية، ويؤكد أنه هو من كان يتولى السياقة، وأن سائق الباص الذي توفي في الحادث كان يسير بسرعة «فائقة».

وكانت محكمة الجنح قد رفضت طلب الدفاع عن سائق الشاحنة ومساعده بمنحهما الحرية المؤقتة، وهو القرار الذي طعن فيه الدفاع واستأنف طلبه.

وتسبب الحادث الذي وقع على بعد 130 كيلومتر من العاصمة الاقتصادية نواذيبو، في مقتل 9 أشخاص وجرح 6 آخرين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت