(عاجل) تعديل موعد حظر التجول في موريتانيا -- عاجل : تصحيح حول وفاة المهندس أحمد سالم بكورونا -- العالقون من الجالية الموريتانية في إسبانيا يستغيثون برئيس الجمهورية -- قرار من الدولة يمنع التجوال ليلا و يتخذ إجراءات هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا (وثيقة) -- ثاني حالة كورونا فلبينية وصلت على نفس طائرة الاسترالي - معلومات - -- الرئيس غزواني يدعو المواطنين للالتزام بتوجيهات السلطات الصحية ويتعهد ببذل ما بالوسع للتصدي لكورونا -- في مستشفي الكسور والد يفقد ولده بين يديه بسبب رفض مسؤولة الصيدلية بيعه الدواء (تفاصيل تقشر لها الأبدان) -- مصور صحفي ينتج صورا إنفوغرافية بالحسانية للتوعية حول كوفيد-19 -- عودة نجل الرئيس السابق بعد 15 سنة في المنفى الاختياري -- طبيب موريتاني يدق ناقوس الخطر بخصوص إجراءات مواجهة كورونا --      

 

انطلاق محاكمة متهمين بقتل تيعة أشخاص

الثلاثاء 4-02-2020


انطلقت صباح اليوم الثلاثاء محاكمة سائق الشاحنة الذي يواجه تهمة «القتل الخطأ» في حادث سير مع باص نقل حضري، وأدى إلى مقتل تسعة أشخاص.

وكان حادث بشع وقع يوم 25 دجمبر الماضي وخلف تسعة قتلى بعد تصادم شاحنة مع باص نقل حضري، وأثار موجة غضب عارمة في الشارع الموريتاني.

وقالت مصادر «صحراء ميديا» إن سائق الشاحنة ومساعده يمثلان اليوم أمام محكمة الجنح، ووجهت إليهما تهمة «القتل الخطأ»، وذلك بعد تحقيقات قامت بها السلطات.

وبحسب ذات المصادر فإن الروايات التي قادت إليها التحقيقات كانت «متضاربة» إذ أكد الناجون من الباص أن سائق الشاحنة كان نائماً عندما وقع الحادث، وكان مساعده هو من يتولى السياقة.

بينما يرفض سائق الشاحنة هذه الرواية، ويؤكد أنه هو من كان يتولى السياقة، وأن سائق الباص الذي توفي في الحادث كان يسير بسرعة «فائقة».

وكانت محكمة الجنح قد رفضت طلب الدفاع عن سائق الشاحنة ومساعده بمنحهما الحرية المؤقتة، وهو القرار الذي طعن فيه الدفاع واستأنف طلبه.

وتسبب الحادث الذي وقع على بعد 130 كيلومتر من العاصمة الاقتصادية نواذيبو، في مقتل 9 أشخاص وجرح 6 آخرين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت