اجتماع مجلس الوزراء -- ولد بوحبيني يردُ على خطاب بيرام في قمة جنيف (فيديو) -- لغز تحويلات الداخلية! -- قاتل الطفلة في روصو حياتي يعترف اعترافات صادمة اثناء اغتصابه وقتله لها -- الحكومة تقرر زيادة علاوة البعد للمدرسين بنسبة 50% -- لجنة التحقيق البرلمانية تستجوب وزيرا سابقا ومسؤولين كبار(معلومات) -- الرئيس غزواني يقيم حفل عشاء على شرف رئيس السنغال (صور) -- الرئيس غزواني يحتفي بضيفه الرئيس صال (تغريدة) -- انطلاقة مفاوضات تجديد اتفاق الصيد بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي -- استقبال الرئيس السنغالي بنواكشوط (صور) --      

 

شركة MCM تفصل عشرات العمال

الجمعة 31-01-2020


أعلنت شركة نحاس موريتانيا MCM عن تحديد يوم الجمعة 31 يناير 2020 موعدا لفصل 140 من عمالها.
وجاء في بيان صادر عن الشركة وقعه مديرها العام جون دان أن العمال المفصولين سيستفيدون من راتب شهر، كرد إيجابي على مطالب وردت في رسالة المناديب إلى مدير الشركة، بحسب البيان.
وقبل أيام أبلغ مناديب عمالMCM إدارة الشركة بإصرارهم على "إضافة الحقوق المشروعة للمفصولين"، وذلك ضمن الإجراءات المصاحبة لعملية الفصل الجديدة التي أعلنت عنها الشركة.
وأوضحت رسالة المناديب أن من بين الحقوق التي يصرون على إضافتها تعويضا ماليا لضريبة TTS المقتطعة من حقوق الإجازة السنوية، والعمل الإضافي غير المدفوع بسبب عدم كفاءة طريقة احتساب ساعات العمل، والتضخم فيما يتعلق بعام 2019.
كما يطالب المناديب بتعويض خاص عن عيد عمال المناجم، إضافة إلى "مراعاة ظروف العمال في ما يخص مديونية البنوك وغيرها"،
وتنتهي رخصة عمل الشركة في عام 2021، وسبق أن أعلنت عن سلسلة إجراءات تمهيدية لإغلاق المنجم الواقع بأكجوجت في ولاية إينشيري.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت