إرتياح واسع لما قامت به سفارتنا في دكار أتجاه مواطنيها -- (كارثة لم يسبق لها مثيل) إن صح هذا المضمون فوطني جريح. -- مجلس الوزراء أزيد من 300 تعيين التفاصيل -- وثيقة سرية من وزارة الصحة توضح أدق تفاصيل قضية السنغالية المصابة -- ريم ميديا تنفرد بنشر هويات وقبائل الموريتانيين المصابين بكورونا في كنتاكي -- منظمة الصحة العالمية، الفيديو مفبرك و مديرنا لم تصدر عنه هذه التصريحات (تفاصيل) -- تعزية في رحيل سنام العز و ذروة المجد سليل الأسباط و حفيد الغر المحجلين -- شاهد رد منظمة الصحة العالمية على شروط كوريا الشمالية -- تفاصيل استجواب اللجنة البرلمانية للوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد لغظف -- شكرا لأرض المليوني شهيد إنما الإخوان عند الشدائدِ (وثيقة رسمية.) --      

 

اختتام النسخة الأولى من أسبوع المغرب بنواكشوط

الاثنين 23-12-2019


اختتمت ليل السبت/الأحد، بنواكشوط فعاليات الدورة الأولى لأسبوع المغرب، الذي اشتمل على العديد من الأنشطة الاقتصادية والتجارية والثقافية والفنية .
وتهدفت هذه التظاهرة، التي نظمتها سفارة المغرب بنواكشوط، بشراكة مع وزارة التجارة والسياحة الموريتانية، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانيتين، تمكين الفاعلين الحكوميين والخواص، من عقد لقاءات ثنائية، لبحث سبل تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين.
ونقلت صحراء ميديا أنه تم في إطار فعاليات الأسبوع، تنظيم ندوتين، تناولت الأولى موضوع مناخ الأعمال بالمغرب، بينما تطرقت الثانية، لموضوع “التبادل التجاري بين موريتانيا والمغرب: الواقع والآفاق”، نشطهما خبراء وجامعيون مغاربة وموريتانيون . وشهد اليوم الأخير من هذه التظاهرة، إحياء مجموعة شباب الأندلس، برئاسة الفنان محمد الأمين الدبي، حفلا فنيا للطرب الأندلسي، أدت خلاله شذرات من نوبات الماية، والحجاز الكبير، والإصبهان، بالإضافة إلى حصة من الموسيقى الصوفية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت