مجلس الوزراء تعيينات هامة -- تعيينات في عدة قطاعات بمجلس الوزراء (تفاصيل) -- الداخلية توضح ملابسات توقيف مشتبه به بإعداد فيديوهات تهاجم النظام -- (عاجل) تعديل وزاري و تعيين محافظ للبنك المركزي -- الرئيس غزواني يلتقي رئيس الحكومة البريطانية جونسون -- موقع يكشف معلومات عن اللاعبة الموريتانية التي أثارت جدلا بزيها -- Jeune Afrique: عزيز معزول ولكنه يرفض الاستسلام -- ازدواجية الجنسية أبرز مشاكل الموريتانيين في بريطانيا -- العلامة بن بيه يصل نواكشوط (صورة) -- الرئيس غزواني يشارك في قمة ابريطانيا - افريقيا بلندن --      

 

رئيس الجمهورية يطلق حزمة مشاريع تنموية بسيلي بابي (تفاصيل)

الاثنين 2-12-2019


وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين الحجر الأساس ايذانا بمباشرة الأشغال في العديد من مكونات مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي التي أقرت بتعليمات سامية من فخامته في إطار معالجة آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سيلبابي مؤخرا.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي ايذانا ببدء العمل في هذه الحزمة من المشاريع، كما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح قدمها مسؤولو وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي كما اطلع على البيانات التوضيحية لهذه المشاريع واجال تنفيذها وانعكاساتها الإيجابية بعد اكتمال الأشغال فيها على تحسين ظروف السكان وتثبيتهم في مواقع الانتاج وتعزيز بنيتهم الإنتاجية.

وسلم رئيس الجمهورية بهذه المناسبة شارات منح قطع أرضية صالحة للسكن للأسر المتضررة من الفيضانات الأخيرة ولأ صحاب المحلات المتضررين من عملية توسيع شوارع المدينة.

وستشرف الشركة الوطنية إسكان - كرب عمل منتدب- على تنفيذ هذه المكونات ضمن البرنامج الاستعجالي الذي أقرته الحكومة طبقا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية.

وتبلغ الكلفة الاجمالية لمختلف هذه المكونات من مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي ٣٣٠ مليون أوقية جديدة بتمويل من ميزانية الدولة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت