أهل أمّمّ يعازون أسر المجد والتربية النبيلة والأخلاق في رحيل حفيدة شيخنا الشيخ ماء العينين -- (عاجل) وفاة المدير الإداري السابق للشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM -- هذه الأدوية متاحة في السوق وهي من مسببات الجلطة الدماغية (الصورة تحت الخبر) -- (عاجل) الإتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا هذا ما جاء فيه -- في سابقة من نوعها تأهيل عشرين مدققا في مجال متطلبات الجودة (الصورة الجماعية تحت الخبر) -- ودادي ولد أمم يعازي في رحيل، رمز الكرم والفتوة والسخاء والبرور واللطف بالمسلمين -- مكالمة هاتفية مطولة بين معاوية ولد الطائع والرئيس غزواني -- تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ملفات حكم الرئيس السابق «عزيز» -- وزيرة الإسكان: مشاريع عصرنة سيلبابي تهدف لحمايتها من الغمر -- رئيس الجمهورية يطلق حزمة مشاريع تنموية بسيلي بابي (تفاصيل) --      

 

رئيس الجمهورية يطلق حزمة مشاريع تنموية بسيلي بابي (تفاصيل)

الاثنين 2-12-2019


وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين الحجر الأساس ايذانا بمباشرة الأشغال في العديد من مكونات مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي التي أقرت بتعليمات سامية من فخامته في إطار معالجة آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سيلبابي مؤخرا.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي ايذانا ببدء العمل في هذه الحزمة من المشاريع، كما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح قدمها مسؤولو وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي كما اطلع على البيانات التوضيحية لهذه المشاريع واجال تنفيذها وانعكاساتها الإيجابية بعد اكتمال الأشغال فيها على تحسين ظروف السكان وتثبيتهم في مواقع الانتاج وتعزيز بنيتهم الإنتاجية.

وسلم رئيس الجمهورية بهذه المناسبة شارات منح قطع أرضية صالحة للسكن للأسر المتضررة من الفيضانات الأخيرة ولأ صحاب المحلات المتضررين من عملية توسيع شوارع المدينة.

وستشرف الشركة الوطنية إسكان - كرب عمل منتدب- على تنفيذ هذه المكونات ضمن البرنامج الاستعجالي الذي أقرته الحكومة طبقا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية.

وتبلغ الكلفة الاجمالية لمختلف هذه المكونات من مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي ٣٣٠ مليون أوقية جديدة بتمويل من ميزانية الدولة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت