مجلس الوزراء تعيينات هامة -- تعيينات في عدة قطاعات بمجلس الوزراء (تفاصيل) -- الداخلية توضح ملابسات توقيف مشتبه به بإعداد فيديوهات تهاجم النظام -- (عاجل) تعديل وزاري و تعيين محافظ للبنك المركزي -- الرئيس غزواني يلتقي رئيس الحكومة البريطانية جونسون -- موقع يكشف معلومات عن اللاعبة الموريتانية التي أثارت جدلا بزيها -- Jeune Afrique: عزيز معزول ولكنه يرفض الاستسلام -- ازدواجية الجنسية أبرز مشاكل الموريتانيين في بريطانيا -- العلامة بن بيه يصل نواكشوط (صورة) -- الرئيس غزواني يشارك في قمة ابريطانيا - افريقيا بلندن --      

 

أمام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني

وزيرة الإسكان: مشاريع عصرنة سيلبابي تهدف لحمايتها من الغمر

الاثنين 2-12-2019


قالت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي إن المشاريع التي يدشنها الرئيس اليوم في سيلبابي تبلغ تكلفتها 3.3 مليار أوقية قديمة وتأتي بعد دراسة لواقع المدينة إثر الكارثة التي خلّفتها الأمطار في شهر أغسطس الماضي.

الوزيرة قالت إن المشاريع تهدف إلى تحسين المجال العمراني للمدينة وحمايتها من الغمر وتأطير توسعها، مضيفها أن مكونات تشمل شبكة طرق حضرية بطول 10 كيلومتر وتوسيع الشوارع الرئيسة وإقامة منشآت تعليمية وصحية وخدمية بالإضافة إلى تعويض السكان المتضررين من الأمطار من خلال منحهم قطعا أرضية مستصلحة.

وكانت الوزيرة خديجة بنت بوكة تتحدث في حفل وضع الحجر الأساس لهذه المشاريع من طرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي بدأ اليوم زيارة للمدينة.

قبل ذلك تحدث عمدة مدينة سيلبابي محمد فال ولد مكحلّة حيث أشاد في البداية بالخطوات التي قطعها الرئيس في تعزيز الوحدة الوطنية، وقال إن الولاية تعاني كل سنة من آثار الأمطار وبحاجة للتفكير في تحويل هذه المياه التي تهبط كل سنة من نقمة إلى نعمة. كما قال إن مزارعي المدينة بحاجة للدعم مضيفا أن ساكنة المنطقة لديها مشكلات تحتاج للحل من أهمها الحالة المدينة والحماية الاجتماعية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت