أهل أمّمّ يعازون أسر المجد والتربية النبيلة والأخلاق في رحيل حفيدة شيخنا الشيخ ماء العينين -- (عاجل) وفاة المدير الإداري السابق للشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM -- هذه الأدوية متاحة في السوق وهي من مسببات الجلطة الدماغية (الصورة تحت الخبر) -- (عاجل) الإتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا هذا ما جاء فيه -- في سابقة من نوعها تأهيل عشرين مدققا في مجال متطلبات الجودة (الصورة الجماعية تحت الخبر) -- ودادي ولد أمم يعازي في رحيل، رمز الكرم والفتوة والسخاء والبرور واللطف بالمسلمين -- مكالمة هاتفية مطولة بين معاوية ولد الطائع والرئيس غزواني -- تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ملفات حكم الرئيس السابق «عزيز» -- وزيرة الإسكان: مشاريع عصرنة سيلبابي تهدف لحمايتها من الغمر -- رئيس الجمهورية يطلق حزمة مشاريع تنموية بسيلي بابي (تفاصيل) --      

 

خلفية الصراع داخل تحالف العيش المشترك

الاثنين 2-12-2019


اجتمع تحالف "العيش المشترك" (CVE) حول دعم ترشيح كان حاميدو بابا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

لكن صمبا تيام رئيس القوى التقدمية من أجل التغيير (FPC) وإبراهيما مختار صار زعيم التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/ حركة التجديد وزعماء منظمات للمجتمع المدني وصفوا اختيار كان حامدو بابا رئيسا للتحالف في 16 نوفمبر المنصرم بالباطل واللاغي.

كما يرفض قادة هذه الأحزاب أيضًا الميثاق الجديد المعتمد للائتلاف.

الاختلافات حول مستقبل التحالف

التحالف دعم ترشح بابا ، رئيس حركة إعادة البناء (MPR) في الانتخابات الرئاسية في يونيو 2019. وقد مكّنه هذا الدعم من الحصول على المرتبة الرابعة بما يقرب من 9 بالمائة من الأصوات المعبر عنها.

في أعقاب الانتخابات ظهرت خلافات عميقة حول مستقبل التحالف بين اتجاه حاميدو بابا واتجاه مختار صار وصمبا تيام.

يتحدث صمبا تيام عن جذور الأزمة قائلا: "إن جوهر الصراع هو أننا أردنا أن يكون التحالف مرنا مع برنامج خفيف، في حين أراد الجانب الآخر أن يتحول إلى حزب سياسي".

وهو ما يشاطره فيه زعيم التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/حركة التجديد إبراهيما مختار صار قائلا: "لقد اعتقدنا أنه بعد الانتخابات يجب على التحالف التفكير في مستقبله وكنا مهتمين بهذا المستقبل. لهذا السبب واكبنا في مرحلة ما جميع المناقشات حول مستقبل التحالف."

ترجمة الصحراء

لمطالعة الأصل اضغط هنا



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت