أهل أمّمّ يعازون أسر المجد والتربية النبيلة والأخلاق في رحيل حفيدة شيخنا الشيخ ماء العينين -- (عاجل) وفاة المدير الإداري السابق للشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM -- هذه الأدوية متاحة في السوق وهي من مسببات الجلطة الدماغية (الصورة تحت الخبر) -- (عاجل) الإتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا هذا ما جاء فيه -- في سابقة من نوعها تأهيل عشرين مدققا في مجال متطلبات الجودة (الصورة الجماعية تحت الخبر) -- ودادي ولد أمم يعازي في رحيل، رمز الكرم والفتوة والسخاء والبرور واللطف بالمسلمين -- مكالمة هاتفية مطولة بين معاوية ولد الطائع والرئيس غزواني -- تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ملفات حكم الرئيس السابق «عزيز» -- وزيرة الإسكان: مشاريع عصرنة سيلبابي تهدف لحمايتها من الغمر -- رئيس الجمهورية يطلق حزمة مشاريع تنموية بسيلي بابي (تفاصيل) --      

 

هيئة حقوقية موريتانية تتكفل بتدريس مئات التلاميذ من المحرومين من التمدرس

الاثنين 25-11-2019


أعلنت هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان ودعم التعليم والسلم الاجتماعي عن تسجل 770 تلميذا من أبناء الأسر الفقيرة في مدارس خصوصية، خلال الحملة التي أطلقها الجمعية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقالت نائبة رئيس هيئة الساحل تسلم يسار إن هيئة الساحل قطعت على نفسها عهدا بالانطلاق من التعليم كمقاربة شاملة للقضاء على التفاوت المجتمعي وتباين الفرص بين المواطنين من خلال تضافر جهود جميع الموريتانيات والموريتانيين لتذويب الفوارق الاجتماعية والاقتصادية لأجل بناء مجتمع المواطنة والكرامة، شاكرة منسقي الحملة على الجهود الكبيرة التي بذلوها.

كما شكرت بنت يسار المدارس الخصوصية التي أعطت مئات المقاعد المجانية لهؤلاء الأطفال، معتبرة أن هذه المدارس كانت كلمة السر لهذا الإنجاز، مقدمة الشكر لأصدقاء هيئة الساحل لدعمهم السخي لمشروع التعليم.

ووجهت بنت يسار باسم الهيئة نداء ملحا لكل الخيرين في الوطن من رجال اعمال وكبار الموظفين من أجل دعم مشاريع هيئة الساحل لكي تتمكن من تقديم خدماتها في القرى والأرياف التي هي في أشد الحاجة لدعم عاجل.

مسؤول لجنة التعليم في الهيئة الأستاذ حمزه جعفر شكر الحضور على تلبية الدعوة التي تأتي في اختتام شهر وعشرين يوما من العمل المتواصل الذي قدمه أعضاء لجنة التعليم بجهود ذاتية وقدم الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاز هذا العمل، مشيدا بالجهود الجبارة لنائبة الرئيس التي أشرفت على هذه العملية التي ساهمت فيها اكثر 150 مدرسة خصوصية والعديد من المساهمين الذين تكفلوا بأطفال.

وأكد جعفر أن نتيجة العمل كانت تسجيل 770 تلميذا باسم هيئة الساحل. حيث سجلت في نواكشوط 723، و20 في بوتلميت، و27 في نواذيبو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت