(عاجل) تعميم رسمي من وزارة الصحة ينذر كل طبيب ينشر معلومات مفزعة -- عاجل (بيان رسمي) من وزارة الداخلية يحدد حدود مدينتي أنواكشوط و كيهيدي -- (بيان رسمي) من وزارة الصحة يبشر بخير -- (فضيحة) الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بصناعة فيروس كورونا -- (وثيقة رسمية) إجراءات صارمة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا "بيان من وزارة الداخلية" -- (وثيقة رسمية) حول قرار الدولة منع صلاة الجمعة على عموم التراب الوطني -- (بالصوت و الصورة) ريم ميديا تنشر نص خطاب الرئيس ولد الشيخ الغزواني حول كورونا (فيديو) -- (بمناسبة رحيل ولد الطايع) أسرة أهل محمد بوي ولد أمم تعازي أهلها الشرفاء أبناء شمس الدين القلقمي -- (عاجل) مرسوم رئاسي يغير توقيت الدوام الرسمي -- (عاجل) تعديل موعد حظر التجول في موريتانيا --      

 

هيئة حقوقية موريتانية تتكفل بتدريس مئات التلاميذ من المحرومين من التمدرس

الاثنين 25-11-2019


أعلنت هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان ودعم التعليم والسلم الاجتماعي عن تسجل 770 تلميذا من أبناء الأسر الفقيرة في مدارس خصوصية، خلال الحملة التي أطلقها الجمعية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقالت نائبة رئيس هيئة الساحل تسلم يسار إن هيئة الساحل قطعت على نفسها عهدا بالانطلاق من التعليم كمقاربة شاملة للقضاء على التفاوت المجتمعي وتباين الفرص بين المواطنين من خلال تضافر جهود جميع الموريتانيات والموريتانيين لتذويب الفوارق الاجتماعية والاقتصادية لأجل بناء مجتمع المواطنة والكرامة، شاكرة منسقي الحملة على الجهود الكبيرة التي بذلوها.

كما شكرت بنت يسار المدارس الخصوصية التي أعطت مئات المقاعد المجانية لهؤلاء الأطفال، معتبرة أن هذه المدارس كانت كلمة السر لهذا الإنجاز، مقدمة الشكر لأصدقاء هيئة الساحل لدعمهم السخي لمشروع التعليم.

ووجهت بنت يسار باسم الهيئة نداء ملحا لكل الخيرين في الوطن من رجال اعمال وكبار الموظفين من أجل دعم مشاريع هيئة الساحل لكي تتمكن من تقديم خدماتها في القرى والأرياف التي هي في أشد الحاجة لدعم عاجل.

مسؤول لجنة التعليم في الهيئة الأستاذ حمزه جعفر شكر الحضور على تلبية الدعوة التي تأتي في اختتام شهر وعشرين يوما من العمل المتواصل الذي قدمه أعضاء لجنة التعليم بجهود ذاتية وقدم الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاز هذا العمل، مشيدا بالجهود الجبارة لنائبة الرئيس التي أشرفت على هذه العملية التي ساهمت فيها اكثر 150 مدرسة خصوصية والعديد من المساهمين الذين تكفلوا بأطفال.

وأكد جعفر أن نتيجة العمل كانت تسجيل 770 تلميذا باسم هيئة الساحل. حيث سجلت في نواكشوط 723، و20 في بوتلميت، و27 في نواذيبو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت