مجلس الوزراء عشرات التعيينات نص البيان -- محمد ولد ممود شخصية وطنية جمعت ما بين القيادة التقليدية والنجاح والتألق في الإدارة الحضرية -- عاجل 12 تعيين برئاسة الجمهورية -- ودادي ولد أمم يعازي أسر المجد والنبالة -- رئيس الجمهورية يصدر تعليمات صارمة في قضية الشامي (تفاصيل) -- صور من إنقلاب سيارة أحد مدراء أسنيم قبل قليل -- الكشف عن أسماء النواب الذين صوتوا ضد برنامج الحكومة -- دعوة لوقف استخدام الفرنسية في الإدارات الحكومية -- الرئيس ولد الغزواني في أول سفر له خارج البلاد الجمعة المقبل -- إصابات بالغة في حادث سير غرب بتلميت --      

 

وزير الدفاع الجديد يستعرض إنجازاته في قيادة قوة الساحل

الاثنين 19-08-2019


قال وزير الدفاع الموريتاني، القائد السابق للقوة المشتركة لدول الساحل الخمس، الجنرال حننا ولد سيدي إنه "وعلى الرغم من محدودية الوسائل والدعم، فقد أجرينا 9 عمليات بنجاح خلال الأشهر الأخيرة".

وأضاف ولد سيدي، في كلمة له بمناسبة تسليمه قيادة قوة الساحل للجنرال النيجري عمارو ناماتا غازاما، أن "كل عملية من هذه العمليات كانت مربوطة بأعمال مدنية وعسكرية، ومساعدة طبية للسكان".

وأكد الجنرال الموريتاني أن القوة المشتركة لدول الساحل الخمس "بحاجة إلى تفويض قوي، وتمويل طويل الأجل، لأن محاربة الإرهاب صراع طويل الأمد".

وقد جرى حفل تبادل المهام بين حننا ولد سيدي وعمارو ناماتا، خلال حفل أقيم بمقر الكتيبة 34 للهندسة العسكرية بالعاصمة المالية باماكو، بحضور الملحقين العسكريين المقيمين بمالي وموريتانيا، وممثلين عن قوة بارخان الفرنسية والمينيسما الأممية.

ويعتبر الجنرال النيجري عمارو ناماتا 3 قائد لقوة الساحل المشتركة، منذ إنشائها عام 2017، حيث تولى قيتها الجنرال المالي ديديي داكو، والموريتاني حننا ولد سيدي.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت