إعترافا بعدل القرآن الكريم آية من سورة "النساء" تزيّن المدخل الرئيسي لكلية القانون في جامعة هارفرد الأمريكية (صور) -- وزارة الصحة الموريتانية : فيروس”كورونا” لم يسجل فى بلادنا -- رسالة منسوبة لبدر ولد عبد العزيز يتبرء فيها من المتحدثين باسم والده ويصل حد التهديد بفضح البعض -- النائب عن مقاطعة اكجوجت يكشف حقائق مثيرة عن شركات التعدين -- أنباء عن ترقيات في صفوف بعض كبار الضباط إلى رتبة لواء (أسماء) -- الخطوات القانونية لتشكيل لجنة التحقيق البرلمانية -- معهد بريطاني: تقدم طفيف للديمقراطية الموريتانية في ظل تراجع عالمي -- احتيال بجنازة مزيفة على رواد مسجد بنواكشوط (تفاصيل) -- اندماج حزب الوطن في حزب الإصلاح -- تصريح لمصادر قريبة من التحقيق مع المدونين --      

 

وزير الصحة الجديد يحث على المسؤولية والمهنية في ممارسة الطب

الاثنين 19-08-2019


أكد وزير الصحة الدكتور نذير ولد حامد على ضرورة النفاذ الى الصحة من خلال استفادة كل مواطن موريتاني من الخدمات الصحية الجيدة وفق المعايير المطلوبة وفي أي مكان من البلاد مع التكفل به اذا كان عاجزا.

وشدد ولد حامد خلال زيارة ميدانية لمستشفى الشيخ زايد على ضرورة التحلي بالسلوك المثالي، بحيث يحس المريض وهو في المستشفى أنه في بيته وأن يمنح المرضى في الحالات الاستعجالية كل العناية.

و تحدث ولد حامد أمام طاقم المستشفى عن المسؤولية القانونية والشرعية لأي حالة وفاة ، مؤكدا على ضرورة متابعة حالات الوفيات ومعرفة الاسباب إن كانت طبيعية أو نتيجة نقص بعض التجهيزات فيتم ابلاغ الجهات المختصة أونتيجة الاهمال فتتخذ الاجراءات اللازمة في هذه الحالة. وفق تعبيره.

و أشار ولد حامد الى أنه لكل منشأة طبية صلاحياتها ومسؤوليتها الملقاة عليها وأن الوزارة ستقوم بالادوار بالمنوطة بها من توجيه ومتابعة صارمة لتحقيق الاهداف المنشودة التي هي خدمة المواطن من خلال تمكينه من النفاذ إلى الصحة بطريقة سليمة ومناسبة. على حد قوله.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت