إعترافا بعدل القرآن الكريم آية من سورة "النساء" تزيّن المدخل الرئيسي لكلية القانون في جامعة هارفرد الأمريكية (صور) -- وزارة الصحة الموريتانية : فيروس”كورونا” لم يسجل فى بلادنا -- رسالة منسوبة لبدر ولد عبد العزيز يتبرء فيها من المتحدثين باسم والده ويصل حد التهديد بفضح البعض -- النائب عن مقاطعة اكجوجت يكشف حقائق مثيرة عن شركات التعدين -- أنباء عن ترقيات في صفوف بعض كبار الضباط إلى رتبة لواء (أسماء) -- الخطوات القانونية لتشكيل لجنة التحقيق البرلمانية -- معهد بريطاني: تقدم طفيف للديمقراطية الموريتانية في ظل تراجع عالمي -- احتيال بجنازة مزيفة على رواد مسجد بنواكشوط (تفاصيل) -- اندماج حزب الوطن في حزب الإصلاح -- تصريح لمصادر قريبة من التحقيق مع المدونين --      

 

الإعلان عن إقامة صلاة الاستسقاء على عموم التراب الوطني

الجمعة 16-08-2019


أعلن وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، عن إقامة صلاة الاستسقاء الجمعة ، تمام الساعة العاشرة صباحا على عموم التراب الوطني.

ودعا الوزير باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني جميع المواطنين من علماء وفقهاء وخيرين الى المشاركة الفاعلة في أداء هذه السنة.

وذكر الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بأحكام صلاة الاستسقاء، مشيرا إلى أنها سنة مؤكدة فعلها النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم وغيرهم من سلف الامة، وتقام طلبا للسقيا، أو الخوف على الزروع، أوعطش الانفس، وهي ركعتان إحداهما بالفاتحة وسورة الشمس والأخرى بالفاتحة وسورة الأعلى.

وأضاف أن وقت صلاة الاستسقاء كوقت صلاة العيد ووقت الضحى ويخطب فيها الامام خطبتين ولا يتوقف أداؤها على مرة واحدة أو مرتين بل يندب تكرارها حتى يحصل الغرض.

ونبه الوزير في مجال آداب هذه الصلاة إلى أن الناس يخرجون لها بثياب بالية تواضعا لله وانكسارا طمعا في تغير الحال الى الاحسن كما تندب قبلها الصدقة والصيام.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت