إعترافا بعدل القرآن الكريم آية من سورة "النساء" تزيّن المدخل الرئيسي لكلية القانون في جامعة هارفرد الأمريكية (صور) -- وزارة الصحة الموريتانية : فيروس”كورونا” لم يسجل فى بلادنا -- رسالة منسوبة لبدر ولد عبد العزيز يتبرء فيها من المتحدثين باسم والده ويصل حد التهديد بفضح البعض -- النائب عن مقاطعة اكجوجت يكشف حقائق مثيرة عن شركات التعدين -- أنباء عن ترقيات في صفوف بعض كبار الضباط إلى رتبة لواء (أسماء) -- الخطوات القانونية لتشكيل لجنة التحقيق البرلمانية -- معهد بريطاني: تقدم طفيف للديمقراطية الموريتانية في ظل تراجع عالمي -- احتيال بجنازة مزيفة على رواد مسجد بنواكشوط (تفاصيل) -- اندماج حزب الوطن في حزب الإصلاح -- تصريح لمصادر قريبة من التحقيق مع المدونين --      

 

قيادة UPR: مثلنا بنسبة 20% في الحكومة الجديدة

الجمعة 16-08-2019


نقلت مصادر إعلامية عن قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية قولها ان الحزب مثل بنسبة تفوق الـ20% في الحكومة الحالية التي عيّنها الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني.

و أشارت المصادر الى ان الاجتماع الذي عقدته لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء اليوم الخميس ناقش مستوى تمثيل الحزب الذي يعتبر أكبر أحزاب الأغلبية الرئاسية في أولى حكومات ولد الشيخ الغزواني.

و نوهت المصادر إلى ان بعض أعضاء لجنة تسيير الحزب عبروا عن امتعاضهم من مستوى تمثيل الحزب في الحكومة و من عدم استشارتهم في القرارات التي اتخذها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. حسب موقع الصحراء واسع الاطلاع.

و تأتي هذه التطورات بعد لقاء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني برئيس لجنة تسيير الحزب سيدنا عالي ولد محمد خونه، و رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه.

و يعتبر هذا الاجتماع هو الأول للجنة تسيير الحزب منذ انتخاب ولد الشيخ الغزواني رئيسا للبلاد في الانتخابات التي جرت في الـ22 من شهر يوليو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت