ولد أجاي ينشر تصريحا بممتلكاته على « الفيسبوك » -- الكشف عن فضائح كبيرة وصادمة في الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك " -- مبعوث أممي يناقش مع غزواني الأوضاع الأمنية في مالي -- الافراج عن "المدريدي" صاحب الأفلام الخليعة المثير للجدل بكفالة -- حصيلة كارثية لحوادث السير بموريتانيا في شهر واحد -- مقتل العشرات من الجنود البوركينابيين -- أبرز ما ناقشه وزير الداخلية مع نواب الأغلبية -- وزير الدفاع الجديد يستعرض إنجازاته في قيادة قوة الساحل -- وزير الصحة الجديد يحث على المسؤولية والمهنية في ممارسة الطب -- أمطار متوسطة على عدة مناطق في البلاد --      

 

عيد الأضحى سيكون يوم الاثنين المقبل

الثلاثاء 6-08-2019


أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، أن عيد الأضحي المبارك سيكون يوم الاثنين المقبل، الموافق لـ12 من شهر أغسطس الجارى.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الاثنين إنه “بعد التحرى والبحث اللازمين، والاتصال بجميع الولايات، لم تتوصل اللجنة بما يثبت هلال ذي الحجة، يوم الخميس 1 اغسطس 2019 أي ليلة الجمعة”.

وأضاف بيان اللجنة: “.. وعليه فإن فاتح ذي الحجة لسنة 1440 هجرية، سيكون يوم السبت الموافق لـ 3 أغسطس 2019 بناء على كمال ذي الحجة قبله ثلاثين يوما”.

وأكدت اللجنة في بيانها أن صلاة عيد الأضحى ستقام يوم الاثنين الموافق لـ 12 أغسطس، برحاب جامع بن عباس عند تمام الساعة الثامنة صباحا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت