مجلس الوزراء عشرات التعيينات نص البيان -- محمد ولد ممود شخصية وطنية جمعت ما بين القيادة التقليدية والنجاح والتألق في الإدارة الحضرية -- عاجل 12 تعيين برئاسة الجمهورية -- ودادي ولد أمم يعازي أسر المجد والنبالة -- رئيس الجمهورية يصدر تعليمات صارمة في قضية الشامي (تفاصيل) -- صور من إنقلاب سيارة أحد مدراء أسنيم قبل قليل -- الكشف عن أسماء النواب الذين صوتوا ضد برنامج الحكومة -- دعوة لوقف استخدام الفرنسية في الإدارات الحكومية -- الرئيس ولد الغزواني في أول سفر له خارج البلاد الجمعة المقبل -- إصابات بالغة في حادث سير غرب بتلميت --      

 

إطلاق تشاور للحد من خطر الكوارث

الثلاثاء 6-08-2019


أطلقت وزارة الداخلية الموريتانية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية ومكتب الأمم المتحدة للحد من خطر الكوارث اليوم الاثنين الحوار الوطني للحد من خطر الكوارث.

ويهدف هذا الحوار الذي تشرف عليه الحماية المدنية، إلى جرد آراء مختلف القطاعات المعنية، والفاعلين حول الامكانات المتاحة للحد من خطر الكوارث، ودعم صمود الأشخاص لدى المجموعات الهشة في الوسط الحضري، من خلال تنفيذ الخطة المعروفة عالميا بخطة “سانداي” للحد من خطر الكوارث 2015-2030.

وقال الأمين العام لوزارة الداخلية محمد ولد اسويدات إن الحد من خطر الكوارث يعتبر مسؤولية مشتركة، تتطلب تضافر جهود الجميع، وتعريف المواطن بماهية الكوارث والمخاطر، التي يمكن أن تنجم عنها والكيفية التي تمكنه من التصدي لها.

من جهته المدير العام للحماية المدنية اللواء ختار ولد محمد أمبارك، دعا الى تحصين المواطنين ضد هذه الكوارث من خلال نشر الوعي وتثقيف الجميع، حول أنجع الطرق لتفادي الوقوع ضمن دائرة الأخطار الناجمة عن الكوارث.

كما دعا النواب وغيرهم من المنتخبين، ورجال الأعمال، والصحافة الى المساهمة في الجهود المبذولة للحد من خطر الكوارث وبلوغ الأهداف المرجوة من خطة “سانداي “العالمية .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


 

Flash Video - 7 ميغابايت