(عاجل) إستنفار أمني غير مسبوق -- وزير الصحة يؤكد المضي قدما في تنفيذ خطة شاملة لاصلاح القطاع -- قيادة الأركان العامة للجيوش تخلد عيد تأسيس القوات المسلحة -- هيئة حقوقية موريتانية تتكفل بتدريس مئات التلاميذ من المحرومين من التمدرس -- جهات عليا تسعى لإنهاء التجاذب السياسي في "UPR" -- قبل لحظات محاولة سطو مسلح على بنك في وسط العاصمة -- مجلس الوزراء عشرات التعيينات نص البيان -- محمد ولد ممود شخصية وطنية جمعت ما بين القيادة التقليدية والنجاح والتألق في الإدارة الحضرية -- عاجل 12 تعيين برئاسة الجمهورية -- ودادي ولد أمم يعازي أسر المجد والنبالة --      

 

الانطلاقة الرسمية لأنشطة اتحاد عمد موريتانيا السابقين

الخميس 25-07-2019


نظم المكتب التنفيذي المؤقت لاتحاد عمد موريتانيا السابقين مساء اليوم الأربعاء بفندق الخاطر في نواكشوط حفلا بمناسبة الانطلاقة الرسمية لأنشطة الاتحاد الذى تم إنشاؤه مؤخرا بموجب الترخيص رقم 224 الصادر عن وزير الداخلية واللامركزية بتاريخ 9 يوليو 2019 كمكونة من هيئات المجتمع المدني.

ويهدف هذا الاتحاد إلى خلق فضاء للتشاور بين اعضائه من جهة والعمل على تعزيز اللامركزية وترقية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية في عموم التراب الوطني والمشاركة النشطة في شتى المجالات ذات الصلة بأهدافه.

وهنأ رئيس المكتب التنفيذي المؤقت للاتحاد السيد الشيخ ولد معط ، العمدة السابق لبلدية الرياض في كلمة له بالمناسبة الشعب الموريتاني على مستوى النضج والتعلق بالمصلحة العليا للوطن في تعاطيه مع الشأن العام خاصة خلال الاستحقاقات الرئاسية الأخيرة.

كما هنأ الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الثقة التى منحه الشعب الموريتاني، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه النبيلة المتمثلة في تنفيذ برنامجه الانتخابي الطموح وفي مقدمته إصلاح التعليم وخلق مدرسة جمهورية تكون رافعة أساسية للوحدة الوطنية والتنمية وإنصاف المغبونين وتعزيز اللامركزية.

كما ثمن رئيس الاتحاد ما تحقق من إنجازات في عهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وخاصة ضمان التناوب السلمي على السلطة.

وعبر عن استعداد الاتحاد اللامشروط للعمل مع الجميع ، حكومة وتجمعات محلية ومنظمات مجتمع مدني وتنظيمات شبابية ونسائية وشركاء في التنمية من أجل النهوض بموريتانيا.

وتميز حفل الانطلاقة الرسمية لأنشطة الاتحاد بحضور عدد من النواب و رؤساء المجالس الجهوية والعمد الحاليين والسابقين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت