(عاجل) إحالة قادة الكتيبة الرئاسية إلي عناصر تكميلية -- (عاجل) إستنفار أمني غير مسبوق -- وزير الصحة يؤكد المضي قدما في تنفيذ خطة شاملة لاصلاح القطاع -- قيادة الأركان العامة للجيوش تخلد عيد تأسيس القوات المسلحة -- هيئة حقوقية موريتانية تتكفل بتدريس مئات التلاميذ من المحرومين من التمدرس -- جهات عليا تسعى لإنهاء التجاذب السياسي في "UPR" -- قبل لحظات محاولة سطو مسلح على بنك في وسط العاصمة -- مجلس الوزراء عشرات التعيينات نص البيان -- محمد ولد ممود شخصية وطنية جمعت ما بين القيادة التقليدية والنجاح والتألق في الإدارة الحضرية -- عاجل 12 تعيين برئاسة الجمهورية --      

 

الرئاسة التونسية تعلن وفاة الباجي قايد السبسي

الخميس 25-07-2019


أعلنت الرئاسة التونسية وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، اليوم الخميس.

وأدخل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي مجدداً إلى العناية الفائقة في المستشفى، الخميس، بعدما كان دخلها عدة أيام في نهاية يونيو إثر إصابته بـ”وعكة صحية”.

وقال نجله حافظ قائد السبسي لوكالة فرانس برس إن الرئيس التونسي (93 عاماً) « في العناية الفائقة في المستشفى العسكري (في العاصمة) والأمور ليست على ما يرام ».

وأضاف نجله أن والده نقل للمستشفى العسكري إثر وعكة صحية طارئة، ناتجة عن مخلفات التسمم الغذائي الذي تعرض له خلال الفترة الماضية.

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي قد نقل في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء الخميس إلى المستشفى العسكري بعد وعكة صحية طارئة بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية ونجل الرئيس.

وكان السبسي نقل في حالة حرجة الشهر الماضي للمستشفى العسكري، حيث قضى أسبوعاً قبل الخروج بعد إعلان تعافيه، ولم يظهر بعد ذلك إلا في مناسبتين فقط.

والسبسي (93 عاما) شخصية بارزة في تونس منذ الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي عام 2011، كما يعد ثاني أكبر رئيس دولة سنا في العالم بعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت