حسبنا الله ونعم الوكيل -- (وثيقة رسمية) تعميم من وزير الداخلية إلى كافة الولاة والحُكام و رؤساء المراكز الإدارية -- "شاهد بالصور" عواصم العالم الفولاذية وحتى سيدة بقاع الأرض خاوية على عروشها -- وزارة الصحة تنفي ما تداولته بعض مواقع الأخبار -- أبناء لبراكنه البررة ينتفضون لمآزرتها، (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون). -- (عاجل) تعميم رسمي من وزارة الصحة ينذر كل طبيب ينشر معلومات مفزعة -- عاجل (بيان رسمي) من وزارة الداخلية يحدد حدود مدينتي أنواكشوط و كيهيدي -- (بيان رسمي) من وزارة الصحة يبشر بخير -- (فضيحة) الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بصناعة فيروس كورونا -- (وثيقة رسمية) إجراءات صارمة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا "بيان من وزارة الداخلية" --      

 

جواز سفر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا

الخميس 4-07-2019


كشف مؤشر “هينلي باسبورت إندكس” عن قائمة أفضل وأقوى جوازات السفر حول العالم خلال النصف الثاني من سنة 2019، وذلك بناء على معطيات صادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي.

ووضع المؤشر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا والثالثة مغاربيا ويمكن جواز سفرها من زيارة 58 دولة، دون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطارات هذه الدول.

وشمل المؤشر 199 جواز سفر و 227 وجهة سفر حول العالم، ويعتبر المعيار الرئيسي لهذا التصنيف هو البلدان التي يسمح الجواز لحامله بالسفر اليها، وكلما كان عدد الدول التي يمكن الدخول إليها دون تأشيرة أعلى كلما ارتفع ترتيب الدولة في القائمة.

مغاربيا تصدرت تونس القائمة وحل المغرب في المرتبة الثانية، ثم موريتانيا ثالثة، والجزائر في المرتبة الرابعة، وحلت ليبيا في المرتبة الأخيرة مغاربيا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت