حسبنا الله ونعم الوكيل -- (وثيقة رسمية) تعميم من وزير الداخلية إلى كافة الولاة والحُكام و رؤساء المراكز الإدارية -- "شاهد بالصور" عواصم العالم الفولاذية وحتى سيدة بقاع الأرض خاوية على عروشها -- وزارة الصحة تنفي ما تداولته بعض مواقع الأخبار -- أبناء لبراكنه البررة ينتفضون لمآزرتها، (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون). -- (عاجل) تعميم رسمي من وزارة الصحة ينذر كل طبيب ينشر معلومات مفزعة -- عاجل (بيان رسمي) من وزارة الداخلية يحدد حدود مدينتي أنواكشوط و كيهيدي -- (بيان رسمي) من وزارة الصحة يبشر بخير -- (فضيحة) الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بصناعة فيروس كورونا -- (وثيقة رسمية) إجراءات صارمة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا "بيان من وزارة الداخلية" --      

 

اكتشافات غازية جديدة قبالة سواحل موريتانيا والسنغال

الثلاثاء 2-07-2019


أعلنت شركة كوسموس إنرجي، اليوم الاثنين، اكتشاف كميات جديدة من الغاز الطبيعي « عالي الجودة » داخل الحيز الجغرافي لبئر السلحفاة آحميم الموجود على الحدود بين موريتانيا والسنغال في عمق المحيط الأطلسي.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن بئراً جديداً تم حفره على خط الساحل الشرقي داخل منطقة تطوير الوحدة الكبرى في حقل السلحفاة الكبير آحميم، مؤكدة أن عملية الحفر مكنت من الوصول إلى خزان عمقه 30 متراً من الغاز الصافي وعالي الجودة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذا الاكتشاف يؤكد توقعاتها بخصوص هذا الحقل، وأنه « يسير في الطريق الصحيح نحو توصيل أول كمية من الغاز في النصف الأول من عام 2022 ».

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الأمريكية إن هذا الاكتشاف « يؤكد توقعنا بأن مصدر الغاز في حقل آحميم سيستمر في التوسع مع مرور الوقت »، واصفاً المشروع الذي تديره شركة بريتش بيتروليوم البريطانية بأنه « مشروع عالمي ».

وهنأت الشركة الأمريكية شركاءها في موريتانيا والسنغال وفي شركة « بي بي » بمناسبة هذا الاكتشاف الجديد. ص.م



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت