انواكشوط :حين تتحول "الضواحي" لبؤر من الانحلال والرذيلة (شارع مسعود، و طريق أكًجوجت) -- بيان الحكومة، تعيينات بقطاعي المياه والتجارة -- الأحزاب الداعمة لمرشحي المعارضة ترفض نتائج الانتخابات -- اقتحام عيادة بنواكشوط بعد تعطيل حارسها..تفاصيل -- جواز سفر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا -- الكشف عن عصابات متخصصة في الإجهاض في موريتانيا "معلومات خطيرة " -- اكتشافات غازية جديدة قبالة سواحل موريتانيا والسنغال -- تعميم رسمي باختصار اسم الرئيس المنتخب -- المنتخب الموريتاني يتطلع لتحقيق معجزة أمام تونس -- المجلس الدستوري يؤكد فوز ولد الغزواني في الإنتخابات الرئاسية --      

 

المنتخب الموريتاني يتطلع لتحقيق معجزة أمام تونس

الثلاثاء 2-07-2019


صورة من تدريبات المنتخب الموريتاني ـ المصدر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم
يلتقي المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” مساء اليوم الثلاثاء، نظيره التونسي في آخر مباريات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول من كأس الأمم الإفريقية التي تجري حاليا في مصر.

ويتطلع المنتخب الموريتاني لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على المنتخب التونسي، صاحب الخبرة في المنافسات الإفريقية بهدف خطف بطاقة التأهل للدور الثاني عن المجموعة بعد ضمان منتخب مالي المتصدر مقعدا في الدور الثاني.

وقال كورينتين مارتينيز المدير الفني لمنتخب موريتانيا، إن “المباراة أمام تونس تبدو مثل النهائي بالنسبة لنا” معتبرا أن الاستفادة من يوم راحة إضافي سوف يؤثر بصورة إيجابية على أداء فريقه، لأن لاعبيه لم يسبق لهم التعود على لعب مباراتين خلال 3 أيام.

وأضاف في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة تونس في ثالث جولات دور المجموعات بأمم أفريقيا “اللقاء سيقام في ظل درجة حرارة كبيرة، وذلك يعطي للفريق أسبقية جيدة على منافسه التونسي”.

وأضاف “حللنا مكامن الأخطاء في مباراتنا أمام مالي، لأنهم سجلوا 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء بصورة جميلة جدا، ثم المباراة ضد الفريق الأنجولي الذي كنا ندري مواضع قوته ونقاط ضعفه”.

ويخوض المنتخب الموريتاني البطولة الحالية دون ترشيحات قوية وهو ما قد يكون لصالح الفريق في مباراة الغد نظرا للضغوط الهائلة الواقعة على المنتخب التونسي خاصة مع فشل الفريق في تحقيق أي فوز حتى الآن حيث سقط في فخ التعادل بهدف لمثله في كل من المباراتين الماضيتين أمام أنجولا ومالي.

و تحسن أداء المنتخب الموريتاني عبر المباراتين اللتين خاضهما في البطولة حيث خسر الأولى بأربعة أهداف لهدف، أمام مالي، بعد أداء اتسم بالرهبة فيما كان الأداء أكثر ثقة في المباراة الثانية، التي انتهت بالتعادل مع أنجولا عن جدارة.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين الرواندي لويس حاكيزيمانا، لإدارة المقابلة التي ستجمع بين تونس وموريتانيا والتي سيحتضنها ملعب السويس ، كما تقرر تعيين أرسني مارينقوني من الموزمبيق مساعدا أولا و سيديبي سيديكي من غينيا مساعدا ثانيا، و باسيفيك ندابهاوينمانا من بورندي حكما رابعا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت