حسبنا الله ونعم الوكيل -- (وثيقة رسمية) تعميم من وزير الداخلية إلى كافة الولاة والحُكام و رؤساء المراكز الإدارية -- "شاهد بالصور" عواصم العالم الفولاذية وحتى سيدة بقاع الأرض خاوية على عروشها -- وزارة الصحة تنفي ما تداولته بعض مواقع الأخبار -- أبناء لبراكنه البررة ينتفضون لمآزرتها، (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون). -- (عاجل) تعميم رسمي من وزارة الصحة ينذر كل طبيب ينشر معلومات مفزعة -- عاجل (بيان رسمي) من وزارة الداخلية يحدد حدود مدينتي أنواكشوط و كيهيدي -- (بيان رسمي) من وزارة الصحة يبشر بخير -- (فضيحة) الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بصناعة فيروس كورونا -- (وثيقة رسمية) إجراءات صارمة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا "بيان من وزارة الداخلية" --      

 

المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل

الاثنين 10-06-2019


وأكد ولد الغزواني خلال خطاب له في مهرجان انتخابي في مدينة كيهيدي أنه سيعمل على تنمية كل البلاد، وخصوصا منطقة كوركل، معددا ضمن المشاريع التي تعهد بها إقامة سد كبير في الولاية، وبناء عدد من الطرق التي تفك العزلة عنها.
وبدأ ولد الغزواني خطابه بتحية الجمهور الحاضر باللغتين العربية والبولارية، مردفا أن مدينة كيهيدي تجسد نموذجا للوحدة الوطنية في إطار التنوع، معبرا عن مركزية الوحدة الوطنية في موضوع مصداقية الدولة ومؤسساتها.
وخاطب المرشح حضور المهرجان بقوله إنهم لا يريد التصويت لشخصه، وإنما للبرنامج الانتخابي الذي تقدم به للشعب الموريتاني، مشددا على حق الجميع في تبني مختلف الخيارات السياسية المقنعة بالنسبة لهم.
واستهجن ولد الغزواني التصويت على أسس لا تتعلق بالبرنامج الانتخابي، مشددا على أنه لا يتشرف بتصويت غير المقتنعين ببرنامجه الانتخابي.
وأكد أنه على إطلاع بما وصفه بالإحباط الذي أصاب الشباب، مؤكدا أنه سيعمل على تحقيق طموحاتهم وأحلامهم، قائلا "أنا صديق الشباب".
كما وعد ولد الغزواني سكان كيهيدي بالعمل على وضع آليات للتحقق من الحصول جميع المواطنين على حقهم في تسوية مشاكل الحالة المدنية، بغض النظر عن من يكونون، لافتا إلى أن المناطق الحدودية أيا كانت تعرف تداخلا بين الساكنة، ممثلا لذلك بالحدود الموريتانية الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية والجنوبية، مؤكدا أن الدولة تسعى لمنح الموريتانيين كل حقوق المواطنة؛ ومنع غيرهم من التمتع بها بغير وجه شرعي.

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت