ودادي ولد أمم، وولد أجاي إلي جانب ولد الغزواني قبل لحظات (صورة -- كارثة بيئية تهدد ولاية لعصابه -- لجنة حقوق الإنسان تفتح تحقيقا حول تعرض مواطن للتعذيب عند الدرك -- التحقيق في قضية إغتصاب قاصر عمرها 11 سنة والمتهم معلم(تفاصيل) -- تحديد موعد إعادة امتحانات مادة الرياضيات للشعبتين D و A -- “غزواني” يتحدث أمام عشرات الآلاف عن الإرهاب والتنمية في الشرق الموريتاني -- حادث سير مروع في واد الناقة وإصابة فتاة -- موريتانيا .. أزيد من 44 ألف مترشح نصفهم بنات لامتحان “الباكلوريا” -- معسكر تدريبي لفريق "المرابطون" قبيل بطولة الكان -- المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل --      

 

المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل

الاثنين 10-06-2019


وأكد ولد الغزواني خلال خطاب له في مهرجان انتخابي في مدينة كيهيدي أنه سيعمل على تنمية كل البلاد، وخصوصا منطقة كوركل، معددا ضمن المشاريع التي تعهد بها إقامة سد كبير في الولاية، وبناء عدد من الطرق التي تفك العزلة عنها.
وبدأ ولد الغزواني خطابه بتحية الجمهور الحاضر باللغتين العربية والبولارية، مردفا أن مدينة كيهيدي تجسد نموذجا للوحدة الوطنية في إطار التنوع، معبرا عن مركزية الوحدة الوطنية في موضوع مصداقية الدولة ومؤسساتها.
وخاطب المرشح حضور المهرجان بقوله إنهم لا يريد التصويت لشخصه، وإنما للبرنامج الانتخابي الذي تقدم به للشعب الموريتاني، مشددا على حق الجميع في تبني مختلف الخيارات السياسية المقنعة بالنسبة لهم.
واستهجن ولد الغزواني التصويت على أسس لا تتعلق بالبرنامج الانتخابي، مشددا على أنه لا يتشرف بتصويت غير المقتنعين ببرنامجه الانتخابي.
وأكد أنه على إطلاع بما وصفه بالإحباط الذي أصاب الشباب، مؤكدا أنه سيعمل على تحقيق طموحاتهم وأحلامهم، قائلا "أنا صديق الشباب".
كما وعد ولد الغزواني سكان كيهيدي بالعمل على وضع آليات للتحقق من الحصول جميع المواطنين على حقهم في تسوية مشاكل الحالة المدنية، بغض النظر عن من يكونون، لافتا إلى أن المناطق الحدودية أيا كانت تعرف تداخلا بين الساكنة، ممثلا لذلك بالحدود الموريتانية الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية والجنوبية، مؤكدا أن الدولة تسعى لمنح الموريتانيين كل حقوق المواطنة؛ ومنع غيرهم من التمتع بها بغير وجه شرعي.

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت