موريتانيا .. أزيد من 44 ألف مترشح نصفهم بنات لامتحان “الباكلوريا” -- معسكر تدريبي لفريق "المرابطون" قبيل بطولة الكان -- المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل -- القضاء الموريتاني يتسلم دعاوى قضائية ضد أحد العمد في نواكشوط -- النيابة تقدم توضيحات حول هجوم بالأسلحة البيضاء في ولاية نواكشوط الجنوبية -- مقاييس أمطار في موريتانيا على 15 منطقة -- هذا الصحفي أنقذ الرئيس عزيز حياته وأطلق سراحه من السجن وعاد به علي متن طائرته الخاصة، واليوم يتنكر له. -- تعيين ودادي ولد أمم مستشارا وطنيا في حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني -- الإعلان في موريتانيا عن أول أيام الفطر المبارك -- برنامج وتوقيت زيارات غزواني الولايات الوطن في الحملة الانتخابية --      

 

فتح توسعة جديدة أمام المنقبين شمالي موريتانيا

الخميس 9-05-2019


فتحت السلطات الموريتانية توسعة جديدة أمام المنقبين عن الذهب داخل المنطقة العسكرية المغلقة بولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا.

وتمتد التوسعة الجديد التي بدأت فيها عمليات التنقيب أمس الثلاثاء على طول 20 كلمترا وبعرض 16 كلمترا، وتقع شمال مناطق التنقيب الحالية في منطقة “كليب اندور”.

وانتقل مئات المنقبين الى التوسعة الجديدة من أجل بدء عمليات التنقيب بحثا عن الحجارة المشبعة بالذهب.

وحسب مراسل صحراء ميديا، فإن العمل في التوسعة الجديدة، لا تزال تعترضه عدة صعوبات، من بينها غيات تغطية شبكة الهاتف النقال، وعدم توفر الخدمات الاساسية التي كان يستفيد منها المنقبوب في المنطقة الأولى مثل المتاجر والمجازر وسيارات النقل.

ووصلت الأحد الماضي الي اكليب اندور قافلة للمنقبين تضم أزيد من مائة سيارة للعمل في التوسعة الجديدة.

وطالب الجيش الموريتاني المنقبين بالتحلي بالسلوك المطلبوب خلال تنفيذ العملية، كما شرح لهم الإجراءات التي سيتم اتباعها من أجل توزيع المناطق المستهدفة على المنقبين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت