ولد أجاي ينشر تصريحا بممتلكاته على « الفيسبوك » -- الكشف عن فضائح كبيرة وصادمة في الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك " -- مبعوث أممي يناقش مع غزواني الأوضاع الأمنية في مالي -- الافراج عن "المدريدي" صاحب الأفلام الخليعة المثير للجدل بكفالة -- حصيلة كارثية لحوادث السير بموريتانيا في شهر واحد -- مقتل العشرات من الجنود البوركينابيين -- أبرز ما ناقشه وزير الداخلية مع نواب الأغلبية -- وزير الدفاع الجديد يستعرض إنجازاته في قيادة قوة الساحل -- وزير الصحة الجديد يحث على المسؤولية والمهنية في ممارسة الطب -- أمطار متوسطة على عدة مناطق في البلاد --      

 

امبراير تكشف عن تفاصيل صفقتها مع موريتانيا

الثلاثاء 7-05-2019


قالت شركة صناعة الطائرات البرازيلية "إمبراير" إنها سلمت 11 طائرة تجارية في الربع الأول من عام 2019 أقل بثلاث مرات عن العدد الذي سلّمته في نفس الفترة من عام 2018. ويأتي هذا الإعلان في غمرة تقارب استراتيجي للشركة مع عملاق صناعة الطيران شركة بوينغ.

فقد سلمت الشركة أول طائرة من طراز E175 لشركة الموريتانية للطيران وهي الأولى من نوعها في القارة الأفريقية، حيث كان الشركة الموريتانية قد وقعت طلبًا مؤكدا لشراء طائرتين من طراز E175 في عام 2018 بقيمة 93.8 مليون دولار. كما وقعت الشركة طلبا مماثلا لــ 10 طائرات من طراز E195-E2 مع أكبر شركة طيران في نيجيريا خطوط السلام.

كما قالت الشركة أيضًا أنها سلّمت 11 طائرة خاصة في الربع الأول من عام 2019 وهو نفس العدد الذي كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

ترجمة الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت