المقر الجديد لقيادة «قوة الساحل» يثير رعب سكان باماكو -- اصابة أحد قتلة الشاب ولد برو بالجنون داخل السجن -- القصر الرئاسي الفرنسي يرفض استقبال المرشح ولد بوبكر -- "ترانيم" ينظم النسخة السلدسة من ليالي المديح -- الاعلان عن طواقم حملة ولد الغزوانى (وثائق) -- جديد جريمة إطلاق النار على الزوجة القاصر في تفرغ زينه (إعترافات) -- قائمة الـ23 لاعباً المدعوين لمنتخب موريتانيا بأمم إفريقيا -- السيطرة على حريق بمدينة النعمة -- مشاداة تعرقل تنصيب هيئات مؤسسة المعارضة -- ولد الغزواني أتحدى أي مرشح سيرفض دعم رئيس بلاده، وعلاقتي بولد عبد العزيز مصدر أعتزاز، وترشيحي لا يحمل أية مآرب خفية. --      

 

امبراير تكشف عن تفاصيل صفقتها مع موريتانيا

الثلاثاء 7-05-2019


قالت شركة صناعة الطائرات البرازيلية "إمبراير" إنها سلمت 11 طائرة تجارية في الربع الأول من عام 2019 أقل بثلاث مرات عن العدد الذي سلّمته في نفس الفترة من عام 2018. ويأتي هذا الإعلان في غمرة تقارب استراتيجي للشركة مع عملاق صناعة الطيران شركة بوينغ.

فقد سلمت الشركة أول طائرة من طراز E175 لشركة الموريتانية للطيران وهي الأولى من نوعها في القارة الأفريقية، حيث كان الشركة الموريتانية قد وقعت طلبًا مؤكدا لشراء طائرتين من طراز E175 في عام 2018 بقيمة 93.8 مليون دولار. كما وقعت الشركة طلبا مماثلا لــ 10 طائرات من طراز E195-E2 مع أكبر شركة طيران في نيجيريا خطوط السلام.

كما قالت الشركة أيضًا أنها سلّمت 11 طائرة خاصة في الربع الأول من عام 2019 وهو نفس العدد الذي كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

ترجمة الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت