ولد أجاي ينشر تصريحا بممتلكاته على « الفيسبوك » -- الكشف عن فضائح كبيرة وصادمة في الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك " -- مبعوث أممي يناقش مع غزواني الأوضاع الأمنية في مالي -- الافراج عن "المدريدي" صاحب الأفلام الخليعة المثير للجدل بكفالة -- حصيلة كارثية لحوادث السير بموريتانيا في شهر واحد -- مقتل العشرات من الجنود البوركينابيين -- أبرز ما ناقشه وزير الداخلية مع نواب الأغلبية -- وزير الدفاع الجديد يستعرض إنجازاته في قيادة قوة الساحل -- وزير الصحة الجديد يحث على المسؤولية والمهنية في ممارسة الطب -- أمطار متوسطة على عدة مناطق في البلاد --      

 

جروح واصابات في نزاع عقاري في بتلميت

الثلاثاء 7-05-2019


أحالت فرقة الدرك في مدينة بتلميت 15 شخصا إلى وكيل الجمهورية بمحكمة ولاية اترارزة في ىروصو، بعد أعمال عنف شهدتها قرى تقع شرق مدينة بتلميت.

ووفق موقع السراج فقد أحال الدرك الاثنين 06-05-2019 خمسة عشر رجلا من قريتي “القدس” و”أكَيْ”، بعد أعمال عنف بسبب خلاف على شارع بين القريتين استعصى حله على عدة وساطات بعضها اجتماعي وآخر إداري.

وقد عادت القضية من جديد بعد وصول مقترح من لجنة الولاية لرسم حدود للشارع محل الخلاف ومنع أي من الاقتراب منه ما تسبب في إعادة الخلاف من جديد، حيث شب خلاف نتج عنه إصابة أشخاص نقلوا إثرها إلى مستشفي حمد بمدينة بتلميت.

وبعد يوم وليلة من الحادثة شب خلاف آخر وصف بالأعنف منذ بدء القضية، وتسبب في إصابة عدة أشخاص نقل اثنان منهم إلى نواكشوط لتلقي العلاج بعد تصنيف حالة بالخطرة.

وتدخلت وساطات محلية ليلة البارحة باءت بالفشل، في ظل تعنت الطرفين، ليتدخل وكيل الجمهورية ويأمر بإرسال جميع المتخاصمين إليه.

ومن بين المحالين إلى وكيل الجمهورية في روصو إمام مسجد ومحام ومدير في شركة موريتل، ومدير في الضرائب، إضافة لأشخاص آخرين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت