المقر الجديد لقيادة «قوة الساحل» يثير رعب سكان باماكو -- اصابة أحد قتلة الشاب ولد برو بالجنون داخل السجن -- القصر الرئاسي الفرنسي يرفض استقبال المرشح ولد بوبكر -- "ترانيم" ينظم النسخة السلدسة من ليالي المديح -- الاعلان عن طواقم حملة ولد الغزوانى (وثائق) -- جديد جريمة إطلاق النار على الزوجة القاصر في تفرغ زينه (إعترافات) -- قائمة الـ23 لاعباً المدعوين لمنتخب موريتانيا بأمم إفريقيا -- السيطرة على حريق بمدينة النعمة -- مشاداة تعرقل تنصيب هيئات مؤسسة المعارضة -- ولد الغزواني أتحدى أي مرشح سيرفض دعم رئيس بلاده، وعلاقتي بولد عبد العزيز مصدر أعتزاز، وترشيحي لا يحمل أية مآرب خفية. --      

 

جروح واصابات في نزاع عقاري في بتلميت

الثلاثاء 7-05-2019


أحالت فرقة الدرك في مدينة بتلميت 15 شخصا إلى وكيل الجمهورية بمحكمة ولاية اترارزة في ىروصو، بعد أعمال عنف شهدتها قرى تقع شرق مدينة بتلميت.

ووفق موقع السراج فقد أحال الدرك الاثنين 06-05-2019 خمسة عشر رجلا من قريتي “القدس” و”أكَيْ”، بعد أعمال عنف بسبب خلاف على شارع بين القريتين استعصى حله على عدة وساطات بعضها اجتماعي وآخر إداري.

وقد عادت القضية من جديد بعد وصول مقترح من لجنة الولاية لرسم حدود للشارع محل الخلاف ومنع أي من الاقتراب منه ما تسبب في إعادة الخلاف من جديد، حيث شب خلاف نتج عنه إصابة أشخاص نقلوا إثرها إلى مستشفي حمد بمدينة بتلميت.

وبعد يوم وليلة من الحادثة شب خلاف آخر وصف بالأعنف منذ بدء القضية، وتسبب في إصابة عدة أشخاص نقل اثنان منهم إلى نواكشوط لتلقي العلاج بعد تصنيف حالة بالخطرة.

وتدخلت وساطات محلية ليلة البارحة باءت بالفشل، في ظل تعنت الطرفين، ليتدخل وكيل الجمهورية ويأمر بإرسال جميع المتخاصمين إليه.

ومن بين المحالين إلى وكيل الجمهورية في روصو إمام مسجد ومحام ومدير في شركة موريتل، ومدير في الضرائب، إضافة لأشخاص آخرين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت