تعيين سفير جديد لموريتانيا بالرياض -- تعيين وزير الصحة المقال سفيرا في اسبانيا -- عدد الدول التي ستوفد رؤساءها لحضور تنصيب غزواني -- البنك الدولي يدعم ميزانية موريتانيا بـ50 مليون دولار -- حادث سير مروع على طريق المطار القديم يودي بحياة 6 اشخاص -- الحكومة تنهي آخر اجتماع عادي في عهد الرئيس عزيز بتعيينات وقرارات (نص البيان) -- الانطلاقة الرسمية لأنشطة اتحاد عمد موريتانيا السابقين -- الرئاسة التونسية تعلن وفاة الباجي قايد السبسي -- تصنيف “الفيفا”.. موريتانيا في المركز 106 عالميا -- أنباء عن تعيينات في آخر اجتماع عاد لحكومة ولد البشير --      

 

ولد محمد خونا يمثل حزب UPR في مؤتمر حزبي بالنيجر

الأربعاء 3-04-2019


شارك حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في مؤتمر حزبي بالنيجر مثل من خلال رئيس لجنة تسيير الحزب الوزير سيدنا عالي ولد محمد خونه.

وأصدر الحزب بهذه المناسبة إيجازا صحفيا جاء فيه:

عقد الحزب النيجيري من اجل الديمقراطية والاشتراكية بجمهورية النيجر، يوم الأحد 31 مارس 2019 مؤتمره غير العادي، الذي تمحور جدول أعماله حول تزكية المرشح محمد بازوم لتمثيل الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة سنة 2021.

وقد كان من ضمن الحضور وفود من البلدان الصديقة من بينها موريتانيا و مالي و غينيا بيساو و غينيا كوناكري و بوركينا افاسو و فرنسا و السنغال و البنين و التوغو و نيجيريا و تشاد.

مراسيم اختيار السيد محمد بازوم كمرشح للانتخابات الرئاسية في النجير طبعتها تعبئة معتبرة في مختلف هيئات الحزب وحضرها الأعضاء القياديون فيه، والأعضاء المؤسسون.

وعلى غرار موريتانيا، تدشن النيجر مسارا للتناوب السلمي على السلطة، وقد كان وفد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مؤتمر الحزب النيجري من اجل الديمقراطية والاشتراكية قد ترأسه الأخ سيدنا عالي ولد محمد خونه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير الحزب.

وعلى هامش المؤتمر، تم استقبال رئيس الوفد الموريتاني من طرف رئيس جمهورية النيجر صاحب الفخامة السيد محمدو إيسوفو.

كما أجرى رئيس الوفد مباحثات مع السيد محمد بازوم رئيس الحزب النيجري من أجل الديمقراطية والاشتراكية ومرشحه للاستحقاقات الرئاسية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت