تعرف علي المدير العام لحملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني -- بيان مجلس الوزراء تعيينات هامة في عدة قطاعات حكومية( أبرزها أول وإلي صننكي منذو 40 سنة) وسيدة حاكمة لبنشاب -- بعد إنتظار ومطالبة دامت 40 سنة أصوانكة يحصلون علي وظيفة والي -- مستثمرون يقتربون من شراء أحد البنوك الموريتانية(تفاصيل) -- وفد عسكري إماراتي يؤدي زيارة إلى نواكشوط -- ارتفاع درجات الحرارة بعموم موريتانيا -- فتح توسعة جديدة أمام المنقبين شمالي موريتانيا -- ولد لبات يجري مباحاثات مع رئيس المجلس العسكري السوداني -- ترقب لإعلان اللائحة المؤقتة للمترشحين للرئاسة -- جمع غفير من المحامين يجتمع بمبادرة من النقيب السابق ويعلن دعمه لولد الغزواني --      

 

ولد يحيى يترشح وحيدا لحد الساعة لإنتخابات اتحاد الكرة (تفاصبل)

الأربعاء 3-04-2019


تعيش الساحة الكروية في موريتانيا، أجواء الترقب والانتظار، لمعرفة ماذا سيحدث في انتخابات اتحاد الكرة، التي ستقام الشهر المقبل.

وقررت الأمانة العامة في الاتحاد الموريتاني، تقديم موعد الانتخابات، إلى 26 مايو من أجل إتاحة الفرصة لرئيس الاتحاد القادم، ليشرف بنفسه على تحضيرات المنتخب الأول الذي سيشارك في نهائيات بطولة أمم أفريقيا، لأول مرة في تاريخ المرابطين.

ومن المتوقع أن يغلق باب الترشيحات خلال الأيام القليلة المقبلة، وحتى الآن لم يتأكد ترشيحه سوى رئيس الاتحاد الحالي، أحمد ولد يحيى، الذي يتطلع للفوز بولاية ثالثة.

ومع انتخاب ولد يحيى في عام 2011، على هرم اتحاد موريتانيا، سن قانونًا جديدًا للانتخابات، يمنع بموجبه أندية الدرجة الثانية من المشاركة، وهو ما أثار جدلا واسعا على الصعيد المحلي لكنه بات ساري المفعول.

ويتوجب على المترشح لرئاسة اتحاد الكرة، أن يكون قادما من رئاسة فريق لمدة لا تقل عن 4 سنوات، وتصوت عليه فرق الدوري الممتاز ورؤساء الروابط الجهوية في كل ولاية.

ويتوقع بعض المتابعين للشأن الكروي، أن يفجر موسى خيري رئيس نادي تفرغ زينة ونائب رئيس اتحاد الكرة، المفاجأة ويعلن الترشح ضد رفيقه في المكتب السابق.

لكن رئيس تفرغ زينة لم يكشف حتى الآن عن رغبته في خوض هذه المغامرة، غير أن أنصاره ومقربين منه طالما رددوا بأنه سيكون منافسًا قويًا لغريمه ورفيق دربه.

ولم تطرح أسماء أخرى ضمن الترشيحات المثارة، باستثناء الحديث عن يعقوب سيديا رئيس كينج نواكشوط، الذي انتشرت أنباء قبل سنوات، بإمكانية ترشحه لخلافة ولد يحيى، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

ونجح ولد يحيى في الانتخابات الماضية بالتزكية، مما يعني أن تزكيته لولاية ثالثة في اتحاد الكرة، أمر وارد، خاصة بعد قيادته للمنتخب الأول، إلى التأهل لنهائيات بطولة أمم أفريقيا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت