انواكشوط :حين تتحول "الضواحي" لبؤر من الانحلال والرذيلة (شارع مسعود، و طريق أكًجوجت) -- بيان الحكومة، تعيينات بقطاعي المياه والتجارة -- الأحزاب الداعمة لمرشحي المعارضة ترفض نتائج الانتخابات -- اقتحام عيادة بنواكشوط بعد تعطيل حارسها..تفاصيل -- جواز سفر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا -- الكشف عن عصابات متخصصة في الإجهاض في موريتانيا "معلومات خطيرة " -- اكتشافات غازية جديدة قبالة سواحل موريتانيا والسنغال -- تعميم رسمي باختصار اسم الرئيس المنتخب -- المنتخب الموريتاني يتطلع لتحقيق معجزة أمام تونس -- المجلس الدستوري يؤكد فوز ولد الغزواني في الإنتخابات الرئاسية --      

 

الشرطة الموريتانية تلقي القبض على السجناء الفارين

الجمعة 8-02-2019


تمكنت فرقة من الشرطة الموريتانية، اليوم الخميس، من توقيف سجينين كانا قد فرا من قاعة المحكمة الجنائية بمقاطعة دار النعيم، مساء أمس الأربعاء.

وبحسب مصادر أمنية تحدثت لـ « صحراء ميديا » فإنه باعتقال هذين السجينين يكون جميع السجناء الفارين من قاعة المحكمة قد تم اعتقالهم.

وكان قد فر 4 سجناء مساء أمس، من داخل قاعة المحكمة الجنائية بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية، وذلك بعد صدور أحكام بالسجن في حقهم.

وقالت مصادر أمنية لـ « صحراء ميديا » إن السجناء كانوا يمثلون أمام المحكمة في إطار دورة جنائية، وأحدثوا حالة من الفوضى معترضين على الأحكام التي صدرت في حقهم، قبل أن يتمكنوا من الفرار وسط حالة الارتباك التي سادت القاعة.

وتمكن أربعة سجناء من الفرار من قاعة المحكمة، وقد نجح أفراد الأمن الموريتاني في اعتقال اثنين منهم، بينما استمر البحث عن السجينين الآخرين وسط استنفار أمني كبير في محيط مقاطعة دار النعيم.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت