المقر الجديد لقيادة «قوة الساحل» يثير رعب سكان باماكو -- اصابة أحد قتلة الشاب ولد برو بالجنون داخل السجن -- القصر الرئاسي الفرنسي يرفض استقبال المرشح ولد بوبكر -- "ترانيم" ينظم النسخة السلدسة من ليالي المديح -- الاعلان عن طواقم حملة ولد الغزوانى (وثائق) -- جديد جريمة إطلاق النار على الزوجة القاصر في تفرغ زينه (إعترافات) -- قائمة الـ23 لاعباً المدعوين لمنتخب موريتانيا بأمم إفريقيا -- السيطرة على حريق بمدينة النعمة -- مشاداة تعرقل تنصيب هيئات مؤسسة المعارضة -- ولد الغزواني أتحدى أي مرشح سيرفض دعم رئيس بلاده، وعلاقتي بولد عبد العزيز مصدر أعتزاز، وترشيحي لا يحمل أية مآرب خفية. --      

 

الشرطة الموريتانية تلقي القبض على السجناء الفارين

الجمعة 8-02-2019


تمكنت فرقة من الشرطة الموريتانية، اليوم الخميس، من توقيف سجينين كانا قد فرا من قاعة المحكمة الجنائية بمقاطعة دار النعيم، مساء أمس الأربعاء.

وبحسب مصادر أمنية تحدثت لـ « صحراء ميديا » فإنه باعتقال هذين السجينين يكون جميع السجناء الفارين من قاعة المحكمة قد تم اعتقالهم.

وكان قد فر 4 سجناء مساء أمس، من داخل قاعة المحكمة الجنائية بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية، وذلك بعد صدور أحكام بالسجن في حقهم.

وقالت مصادر أمنية لـ « صحراء ميديا » إن السجناء كانوا يمثلون أمام المحكمة في إطار دورة جنائية، وأحدثوا حالة من الفوضى معترضين على الأحكام التي صدرت في حقهم، قبل أن يتمكنوا من الفرار وسط حالة الارتباك التي سادت القاعة.

وتمكن أربعة سجناء من الفرار من قاعة المحكمة، وقد نجح أفراد الأمن الموريتاني في اعتقال اثنين منهم، بينما استمر البحث عن السجينين الآخرين وسط استنفار أمني كبير في محيط مقاطعة دار النعيم.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت