الدرك الوطني يبسط سيطرته علي ماراثون الجيوش (صور) -- الإعلان عن رحيل السفير الموريتاني -- (جوهرة الصحراء) قلعة مجد في محيط من رمال (صور) -- مجلس الوزراء يعين منت محمد السالك ومنت ملاي إدريس وولد أحمد وآخرين -- تصريحات مثيرة لولد حدمين حول ولد بايه وولد القزواني وولد محمد لغظف، ويسخر من ولد البشير، أحميده وولد أجاي -- الشرطة الموريتانية تلقي القبض على السجناء الفارين -- مجلس الوزراء يقر 75 تعيينا -- تسرببات أولية من مجلس الوزراء..(اقالات وتعيينات) -- الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء -- في أنواكشوط قاطع طرق يقتل زميله طعنا بسكين --      

 

حراك لترشيح ولد حنن للرئاسيات

الأربعاء 6-02-2019


تداولت مصادر إعلامية خبرا مفاده أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ السابق، تسعى جاهدة لتقديم عضو المجلس الشيخ ولد سيدي ولد حننا، كمرشح للانتخابات الرئاسية القادمة التي ستشهدها البلاد منتصف العام الجاري.
وبحسب صحراء ميديا » فإن عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ السابق يناقشون إمكانية تقديم ولد حننا كمرشح للانتخابات الرئاسية، وقد قطعوا « مراحل متقدمة » في هذا القرار.
ويحاول الشيوخ أن يكون ولد حننا هو المرشح الموحد للمعارضة في الانتخابات الرئاسية، فيما لم تكشف المصادر عن طبيعة الاتصالات التي تمت بهذا الخصوص.
وبرز اسم ولد حننا بقوة خلال أزمة مجلس الشيوخ، عندما صوت مجلس الشيوخ ضد التعديلات الدستورية التي قدم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مطلع عام 2017.
وكان ولد حننا من ضمن الأسماء البارزة في تيار الأغلبية داخل مجلس الشيوخ، وهو التيار الذي رفض التعديلات الدستورية، ولكن ولد عبد العزيز عرضها على استفتاء شعبي لتتم المصادقة عليها، وألغي بموجبها مجلس الشيوخ.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت