المقر الجديد لقيادة «قوة الساحل» يثير رعب سكان باماكو -- اصابة أحد قتلة الشاب ولد برو بالجنون داخل السجن -- القصر الرئاسي الفرنسي يرفض استقبال المرشح ولد بوبكر -- "ترانيم" ينظم النسخة السلدسة من ليالي المديح -- الاعلان عن طواقم حملة ولد الغزوانى (وثائق) -- جديد جريمة إطلاق النار على الزوجة القاصر في تفرغ زينه (إعترافات) -- قائمة الـ23 لاعباً المدعوين لمنتخب موريتانيا بأمم إفريقيا -- السيطرة على حريق بمدينة النعمة -- مشاداة تعرقل تنصيب هيئات مؤسسة المعارضة -- ولد الغزواني أتحدى أي مرشح سيرفض دعم رئيس بلاده، وعلاقتي بولد عبد العزيز مصدر أعتزاز، وترشيحي لا يحمل أية مآرب خفية. --      

 

حراك لترشيح ولد حنن للرئاسيات

الأربعاء 6-02-2019


تداولت مصادر إعلامية خبرا مفاده أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ السابق، تسعى جاهدة لتقديم عضو المجلس الشيخ ولد سيدي ولد حننا، كمرشح للانتخابات الرئاسية القادمة التي ستشهدها البلاد منتصف العام الجاري.
وبحسب صحراء ميديا » فإن عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ السابق يناقشون إمكانية تقديم ولد حننا كمرشح للانتخابات الرئاسية، وقد قطعوا « مراحل متقدمة » في هذا القرار.
ويحاول الشيوخ أن يكون ولد حننا هو المرشح الموحد للمعارضة في الانتخابات الرئاسية، فيما لم تكشف المصادر عن طبيعة الاتصالات التي تمت بهذا الخصوص.
وبرز اسم ولد حننا بقوة خلال أزمة مجلس الشيوخ، عندما صوت مجلس الشيوخ ضد التعديلات الدستورية التي قدم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مطلع عام 2017.
وكان ولد حننا من ضمن الأسماء البارزة في تيار الأغلبية داخل مجلس الشيوخ، وهو التيار الذي رفض التعديلات الدستورية، ولكن ولد عبد العزيز عرضها على استفتاء شعبي لتتم المصادقة عليها، وألغي بموجبها مجلس الشيوخ.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت