تصريحات مثيرة لولد حدمين حول ولد بايه وولد القزواني وولد محمد لغظف، ويسخر من ولد البشير، أحميده وولد أجاي -- الشرطة الموريتانية تلقي القبض على السجناء الفارين -- مجلس الوزراء يقر 75 تعيينا -- تسرببات أولية من مجلس الوزراء..(اقالات وتعيينات) -- الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء -- في أنواكشوط قاطع طرق يقتل زميله طعنا بسكين -- أسماء الضحايا والمصابين من المنقبين باكليب اندور. -- جامعة نواكشوط العصرية تتسلم منحة فرنسية لدعم البحث العلمي -- نقاط قوة مرشح الأغلبية ولد الغزواني -- قادة دول الساحل يقررون عقد قمتهم القادمة في انواكشوط --      

 

أحمد ولد داداه يدعو لحوار وطني عاجل وشامل بموريتانيا

الخميس 31-01-2019


دعا رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه لـ"حوار وطني عاجل وشامل يؤسس لما ستقدم عليه البلاد، وتتم من خلاله التهيئة لانتخابات رئاسية يتم وضع آليات توافقية لها، تطبعها النزاهة والشفافية، ويشارك جميع الفرقاء في تسييرها".

وأكد ولد داداه في تصريح خص به الأخبار أنه بدون هذا الحوار "يخشى أن تتحول هذه الاستحقاقات إلى مناسبة تعمق الانقسام، وتهدد كيان البلد ومستقبله".

ولفت ولد داداه إلى أن موريتانيا "تقف اليوم على أعتاب انتخابات رئاسية غير مسبوقة، بالنظر إلى ما تتخبط فيه البلاد من أزمات، وما تواجهه من تحديات، حيث أصبحت بعد عشر سنوات من التسيير الفوضوي والفساد المقنن والغبن الاجتماعي مهددة في لحمتها الوطنية، مثقلة بالديون الخارجية، وترزح تحت وطأة نظام ضريبي قاس وجائر، وتعيش إفلاسا سياسيا وأخلاقيا غير مسبوق، كما تعاني من شبح انهيار أمني داخلي وأقليمي".

كما أنها "من جهة أخرى تستعد لاستخراج ثروة الغاز التي تحتاج إلى وضع مستقر يسمح لها بالانعكاس على الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت